عاجل

الثلاثاء 14/مايو/2024

الأرشفة التلقائية .. جديد غوغل لتوفير مساحات التخزين

الأرشفة التلقائية .. جديد غوغل لتوفير مساحات التخزين

واشنطن – وكالات

عند امتلاء الذاكرة على آخرها على أجهزة المحمول، لم تعد بحاجة إلى إلغاء تثبيت التطبيقات، بفعل وظيفة الأرشفة التلقائية التي أطلقتها شركة غوغل.

وتتيح الوظيفة الجديدة أرشفة التطبيقات القليلة الاستخدام، من أجل توفير مساحة للتخزين في حال امتلاء الذاكرة عن آخرها، من دون الحاجة إلى إلغاء تثبيت هذه التطبيقات.

وأوضحت الشركة الأميركية أن التطبيقات التي تؤرشف، ستحتفظ بأيقونتها وبالبيانات الشخصية للمستخدم، وتتوفر للمستخدم إمكانية إعادة تنزيلها مجددا، بشرط استمرار وجودها في متجر التطبيقات “غوغل بلاي” (Google Play).

وعن كيفية عمل الوظيفة الجديدة، أوضحت غوغل أنه عندما يحاول المستخدم تنزيل تطبيق جديد، ولا توجد مساحة ذاكرة كافية على جهازه، ستظهر نافذة منبثقة تستفسر عما إذا كان يريد إتاحة الأرشفة التلقائية.

وإذا اختار المستخدم الأرشفة التلقائية، فستتم أرشفة التطبيقات غير المستخدمة على جهاز المستخدم، وذلك لتفريغ مساحة كافية لتنزيل التطبيق الجديد.

وبفضل ميزة الأرشفة التلقائية تقل سعة التخزين التي تشغلها التطبيقات غير المستخدمة بشكل متكرر بنسبة 60% تقريبا، دون إزالة التطبيق بالكامل أو البيانات المرتبطة به من جهاز المستخدم.

وستكون هذه الميزة مفيدة للذين يستخدمون أجهزة أندرويد (Android) التي تفتقر إلى مساحة تخزين، أو المستخدمين الذين يترددون في حذف التطبيقات تمامًا لتوفير بعض المساحة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

في ذكرى النكبة.. حتى النزوح لم يعد ممكناً

في ذكرى النكبة.. حتى النزوح لم يعد ممكناً

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام تمرّ هذه الأيام ذكرى النكبة الفلسطينية التي وقعت عام 1948، في الوقت الذي يعيش فيه أهل غزة نكبة جديدة، أو هكذا أراد...