الجمعة 01/مارس/2024

الرشق: التصريح المنسوب لهنية حول اعتقال النائب الأردني مفبرك

الرشق: التصريح المنسوب لهنية حول اعتقال النائب الأردني مفبرك

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام

نفى عزت الرشق، عضو المكتب السياسي لحركة حماس، ورئيس مكتبها الإعلامي المركزي، صحة التصريحات المنسوبة لرئيس الحركة إسماعيل هنية، حول اعتقال الاحتلال للنائب الأردني عماد العدوان.

وقال الرشق في تصريح مقتضب، اليوم الاثنين: تتداول بعض المنصات تصريحًا منسوبا للأخ المجاهد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، بخصوص اعتقال الاحتلال للنائب الأردني عماد العدوان، وهو تصريح مفبرك ولا أساس له، والأخ هنية لم يُدْلِ بأي تصريحات حول ذلك.

اقرأ أيضًا: لجنة تدين اعتقال الاحتلال النائب الأردني عماد العدوان

وأدان الرشق اعتقال الاحتلال الصهيوني النائب الأردني عماد العدوان، مطالبا بالإفراج الفوري عنه.

ونسبت منصة مجهولة تصريحًا مزورًا لهنية يهاجم فيه الأردن على خلفية اعتقال النائب عماد العدوان.

وأمس، زعمت وسائل إعلام عبرية بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي أحبط ما أسماها “عملية تهريب” أسلحة من الأردن إلى الضفة الغربية المحتلة عبر جسر الملك حسين (اللنبي) في سيارة عضو في مجلس النواب الأردني.

وذكرت وسائل إعلام عبرية أن قوات الاحتلال “فتشت سيارة النائب الأردني عماد العدوان وعثرت بداخلها على كمية كبيرة من الأسلحة موزعة على 3 حقائب، تحتوي على 12 سلاحا طويلا و27 مسدسا و167 مسدس جلوك، إضافة لـ100 كيلو من الذهب”.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت النائب الأردني وتحفظت على كمية الأسلحة والذهب في سيارته الشخصية.

وزعم الإعلام العبري أن البرتوكول المعمول به، يسمح بمرور عضو مجلس النواب الأردني دون تفتيش، إلا أن معلومات وصلت لاستخبارات الاحتلال كانت سببا في تنشيط الجمارك والقيام بعملية التفتيش.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات