الثلاثاء 16/أبريل/2024

لجنة تدين اعتقال الاحتلال النائب الأردني عماد العدوان

لجنة تدين اعتقال الاحتلال النائب الأردني عماد العدوان

عمان – المركز الفلسطيني للإعلام

أدانت اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في المعتقلات الصهيونية (هيئة حقوقية أهلية)، اعتقال الاحتلال الإسرائيلي النائب الأردني عماد العدوان، مؤكدة أنه “يمثل نبض الشارع الأردني بدعم المقاومة الفلسطينية”.

وطالبت اللجنة في بيان، اليوم الأحد، الحكومة الأردنية باستخدام ما تمتلك من أوراق، للإفراج عن العدوان و ١٩ أسيراً أردنياً في سجون الاحتلال، والكشف عن مصير ٣٤ مفقودًا.

وشددت على حق الشعب الفلسطيني بالمقاومة، وواجب الشعب الأردني بدعمه ومساندته.

وكانت مصادر أردنية وإسرائيلية متطابقة، كشفت أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أوقفت اليوم الأحد، نائبا أردنيا بتهمة محاولة تهريب كميات كبيرة من الأسلحة والذهب، عبر جسر “الملك حسين” والمعروف إسرائيلياً باسم “اللنبي” الواصل بين الأراضي الفلسطينية والأردن، بزعم إيصال السلاح، للضفة الغربية.

وانتشر فيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي العبرية، تضمن ضبط ثلاثة أكياس احتوت على 12 سلاحا طويلا، و270 سلاحا متعرجا، و167 من نوع glock gun، و 100 كجم من الذهب.

يذكر أن مصدرا حكوميا أردنيا أعلن أن الحكومة تبلغت رسميا باعتقال نائب أردني لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بتهمة محاولة تهريب أسلحة، مؤكداً أن الحكومة تدرس آلية التعامل مع المسألة، وفق قنوات الاتصال الممكنة مع الجانب الإسرائيلي.

وكان النائب الأردني خليل عطية، قد أكد في بيان له، احتجاز الاحتلال لأحد زملائه، داعيا للتحرك الفوري للإفراج عنه، محملا الحكومة الأردنية المسؤولية عن أي تقصير في تأمين الإفراج عنه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات