الثلاثاء 30/أبريل/2024

شركة تويتر لم تعد موجودة .. ما القصة؟

شركة تويتر لم تعد موجودة .. ما القصة؟

واشنطن – المركز الفلسطيني للإعلام

كشفت وثيقة محكمة أم شركة “تويتر” لم تعد قائمة بعدما دمجها رئيسها التنفيذي إيلون ماسك مع كيان آخر يسمى “إكس كورب”.

ووفق موقع “ذي إندبندنت”؛ فإن هذه الخطوة تعني أن تويتر يشكل الآن جزءًا من شركة “إكس هولدنغز كورب” (X Holdings Corp) التي يملكها ماسك، والتي توصف بأنها الشركة الأم المستقبلية لجميع شركاته، وتشمل كذلك كلًا من “نيورالينك” (Neuralink)، و”سبيس إكس” (SpaceX)، و”تسلا” (Tesla)، و”ذا بورنغ كومباني” (The Boring Company).

وحسب التقديرات؛ فهي هي الخطوة الأولى للمرحلة التالية من خطة ماسك لتحويل تويتر إلى تطبيق “كل شيء”.

وقُدمت الوثيقة التي كشفت الأمر في محكمة بكاليفورنيا في الرابع من أبريل/نيسان الجاري، وتبين منها أن تويتر “لم تعد موجودة” بوصفها شركة مستقلة.

وأعلن الاندماج بعد أن أُجبر محامو شركة التواصل الاجتماعي على الكشف عنه في دعوى قضائية جارية تتعلق بمرشحة الكونغرس لورا لومر.

وذكر ملف المحكمة أنه “تم دمج شركة تويتر في إكس كورب ولم تعد الشركة موجودة بعد الآن”.

وقد ظهرت تغريدة لماسك بحرف “إكس” (X) -باللغة الإنجليزية- لتذكر بما قاله في السابق عن أن شراء تويتر سيكون “مسرعا” لإنشاء “إكس”، أو “تطبيق كل شيء”.

ويمتلك الملياردير بالفعل نطاق “إكس دوت كوم” (X.com)، بعد أن أسس شركة تحمل الاسم نفسه عام 1999، والتي أصبحت في ما بعد “باي بال” (PayPal).

وعندما كانت صفقة الاستحواذ على تويتر في مراحلها الأخيرة، غرد ماسك قائلا إن “شراء تويتر هو تسريع لإنشاء تطبيق إكس، وهو تطبيق كل شيء”، وأضاف “ربما يسرع تويتر بناء تطبيق إكس بمقدار 3 إلى 5 سنوات، لكن قد أكون مخطئًا”.

وتساءل خبراء الصناعة عما إذا كان بإمكان ماسك أن ينجح في تحويل تويتر إلى منصة، حيث يمكن للمستخدمين الوصول إلى جميع الخدمات الأساسية عبر الإنترنت، من الدفع إلى طلب سيارة أجرة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة مجندة إسرائيلية بعملية دهس في جنين

إصابة مجندة إسرائيلية بعملية دهس في جنين

جنين - المركز الفلسطيني للإعلامأصيبت مجندة إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، في عملية دهس قرب بلدة برطعة قضاء جنين شمال الضفة الغربية. وأطلقت قوات الاحتلال...