الجمعة 26/أبريل/2024

الآلاف يؤدون فجر الجمعة الأولى من رمضان في الأقصى

الآلاف يؤدون فجر الجمعة الأولى من رمضان في الأقصى

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام

أدى الآلاف من المواطنين صلاة فجر الجمعة الأولى من شهر رمضان المبارك في المسجد الأقصى وباحاته، رغم العراقيل والانتشار الكثيف لقوات الاحتلال في محيط المسجد والبلدة القديمة وشوارع مدينة القدس المحتلة.

وتجاوز المصلون حواجز الاحتلال العسكرية المنتشرة، وهتفوا بالتكبيرات لحظة وصولهم أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك، لأداء صلاة فجر الجمعة الأولى من شهر رمضان.

وتتواصل الدعوات للحشد في المسجد الأقصى المبارك وشد الرحال إليه في شهر رمضان المبارك، من خلال إحياء صلاة التراويح فيه والإفطار في باحاته، لإفشال مخططات الاحتلال ومستوطنيه في المسجد.

كما أطلق مقدسيون دعوات للمشاركة في حملة “سنُفطر بالقدس”؛ لحثّ الفلسطينيين للإفطار في المسجد الأقصى والأزقة المحيطة به، خلال شهر رمضان.

وتهدف الحملة لتكثيف الرباط في أزقة القدس خلال الشهر الكريم، وإعمار المسجد بالمصلين والمرابطين، في إطار إثبات الحق الفلسطيني بالمدينة وكل مقدساتها.

وتخشى أوساط فلسطينية وعربية ودولية من أن استفزازات الاحتلال واقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى خلال شهر رمضان قد تفجر الأوضاع في مدينة القدس، وتمتد إلى باقي أنحاء الأراضي الفلسطينية، كما تكرر الأمر خلال الأعوام السابقة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات