الجمعة 26/أبريل/2024

الأسيران حلاوة وجعافرة يواجهان إهمالًا طبيًّا متعمدًا

الأسيران حلاوة وجعافرة يواجهان إهمالًا طبيًّا متعمدًا

رام الله
قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إنَّ الأسيرين شادي حلاوة (40 عامًا)، من مخيم جباليا غزة، وأحمد جعافرة (57 عامًاً) من بيت لحم، يواجهان إهمالًا طبيًّا متعمدًا من إدارة سجن “رامون”.

وأوضح المحامي يوسف متيا بعد زيارته لمعتقل “رامون”، أن الأسير حلاوة يعاني من مشاكل صحية متعددة في الكبد والكلى والأعصاب، ويعيش على المسكنات.

وأضاف أن الأسير حلاوة يعاني أيضًا من مشكلة في صمامات القلب، وأن إدارة المعتقل لا تكترث لوضعه الصحي الصعب، وتنقله كل أربعة أشهر من معتقل إلى آخر.

وكان الأسير حلاوة اعتقل بتاريخ 12/12/2005، وهو محكوم بالسجن مدى الحياة أربع مرات و40 عامًا، فيما اعتقل الأسير جعافرة بتاريخ 14/6/2004، وهو محكوم بالسجن مدى الحياة و40 عامًا.

وبيَّن المحامي أن الأسير جعافرة يعاني من إهمال طبي متعمد من إدارة سجون الاحتلال، ويشتكي من مشاكل عدة وأوجاع في الظهر (دسك)، إضافة إلى مشكلة الجيوب المزمنة حيث ينتظر منذ أربعة أعوام إجراء عملية للجيوب، إلا أن إدارة السجن تماطل بذلك.

وحمّلت الهيئة إدارة سجون الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استمرار مسلسل الإهمال الطبي بحق الأسرى، مطالبة جميع المؤسسات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان والصليب الأحمر بالقيام بدورها اللازم تجاه قضية الأسرى، خاصة المرضى منهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات