الثلاثاء 30/أبريل/2024

إطلاق قافلة إغاثة فلسطينية من إسطنبول إلى مناطق الزلزال

إطلاق قافلة إغاثة فلسطينية من إسطنبول إلى مناطق الزلزال

أطلق المؤتمر الشعبي بالمشاركة مع عدة مؤسسات فلسطينية عاملة على الساحة التركية قافلة إغاثة فلسطينية تضم 10 شاحنات من مدينة إسطنبول ضمن حملة واسعة أطلق عليها المنظمون اسم “فلسطين معكم” باتجاه المناطق المتضررة في جنوب تركيا وشمال سوريا.

وقال المنسق العام لحملة فلسطين معكم وعضو الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج محمد مشينش -خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بجوار الشاحنات المحملة بالمواد الإغاثية قرب بلدية باشاك شهير-: إن الحملة تمثل تعبيراً فلسطينياً معنوياً تجاه الشعب التركي الذي وقف على الدوام مع قضيتنا الفلسطينية.

وأضاف مشينش أن حملة فلسطين معكم انطلقت مع اليوم الأول للزلزال وتطلق اليوم قافلة إغاثة مكونة من 10 شاحنات وتعتزم إطلاق مشاريع كبيرة في الأيام المقبلة إسناداً للشعب التركي والسوري.

بدوره أشاد رئيس لجنة الصداقة الفلسطينية التركية حسن توران -في كلمة له خلال مؤتمر انطلاق القافلة- بالجهد الفلسطيني المميز في أزمة الزلزال الكبير.

وأضاف توران وهو يبكي أن هذه المساعدات تمثل للشعب التركي الشيء الكبير فهي تأتي من شعب مكلوم رغم حاجته تذكر ألم الشعب التركي.

وفي السياق أفاد المتحدث باسم حملة “فلسطين معكم” في المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج معين نعيم أن هذه القافلة ستسلم لمراكز أفاد القريبة من مناطق الزلزال لتوزع على النحو الأفضل للمتضررين.

وأضاف أن نحو 3 شاحنات من القافلة ستواصل طريقها إلى شمال سوريا لإغاثة المتضررين هناك.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات