الثلاثاء 25/يونيو/2024

وفدٌ قياديٌ بحماس يجري مباحثات في بكين لوقف العدوان على غزة

وفدٌ قياديٌ بحماس يجري مباحثات في بكين لوقف العدوان على غزة

بكين – المركز الفلسطيني للإعلام

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس، أن وفدا قياديا برئاسة رئيس مكتب العلاقات الدولية في الحركة د. موسى أبو مرزوق، التقى نائب وزير خارجية جمهورية الصين الشعبية السيد دانغ لي، في العاصمة الصينية بكّين، وذلك قبل يومين.

وقالت الحركة في تصريح صادر عنها، وصل المركز الفلسطيني للإعلام: إنّ وفد الحركة ضمّ كلا من أعضاء المكتب السياسي، حسام بدران، وفتحي حماد، وباسم نعيم، وعضو مكتب العلاقات الدولية شريف أبو شمّالة.

وأشارت إلى أنّ الوفد أجرى مشاورات سياسية مع نائب وزير خارجية الصين دانغ لي وطاقم الوزارة، لبحث سبل وقف الإبادة الجماعية التي يتعرض لها شعبنا في قطاع غزة، واستعرض الجهود المبذولة للوصول إلى وقف إطلاق النار، والواقع الإنساني المأساوي الذي تسبب به جيش الاحتلال الإسرائيلي، ومدى إمكانية تعزيز الصين لمساعداتها الإنسانية العاجلة.

وثمن وفد الحركة الموقف الصيني الداعم للقضية الفلسطينية، والرافض للإبادة التي يتعرّض لها شعبنا، إضافة إلى التأكيد على المساعي الصينية الحسنة لوحدة الصف الفلسطيني في مواجهة الاحتلال، وتحقيق آمال وتطلعات شعبنا.

بدوره، عبّر السيد دانغ لي عن موقف بلاده الثابت من القضية الفلسطينية العادلة، واستمرار جهودهم لوقف الممارسات غير الإنسانية بحق الشعب الفلسطيني، والوصول إلى وقف إطلاق النار، ودعم شعبنا في جميع المحافل الدولية.

وأكد الجانبان في ختام المباحثات على استمرار المشاورات، والعمل على إنجاز الوحدة الوطنية الفلسطينية، واستعداد الصين لتقديم كل ما يلزم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...