الثلاثاء 30/أبريل/2024

الاحتلال يواصل حصار أريحا لليوم السابع

الاحتلال يواصل حصار أريحا لليوم السابع

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم السابع تواليا فرض الحصار على مدينة أريحا شرق الضفة الغربية.

ووضعت قوات الاحتلال حواجز عسكرية وكتلا إسمنتية على مداخل المدينة الرئيسية والفرعية وتفتش المركبات الخارجة من المدينة وتدقق في بطاقات ركابها.

وقالت مؤسسات مدينة أريحا؛ إن الحصار الذي تفرضه سلطات الاحتلال الإسرائيلي على المدينة أثر سلبا على مناحي الحياة كافة فيها خاصة على قطاعي الزراعة والسياحة وألحق أضرارا تقدر بملايين الشواقل.

وقال رئيس الغرفة التجارية في محافظة أريحا والأغوار تيسير حميدة في مؤتمر صحفي عقد الخميس؛ إن إغلاق مدينة أريحا المنفذ الوحيد للفلسطينيين في الضفة الغربية إلى العالم تسبب بتوقف حركة الزوار والسياح وعمل المرافق السياحية والترفيهية والفنادق والفلل وإلغاء الحجوزات فيها وأعاق وصول التجار ممن يعتمدون على سلة فلسطين الزراعية.

من جانبه أوضح رئيس بلدية أريحا عبد الكريم سدر أن ما يحدث في المدينة هو حصار مشدد من خلال إغلاق مداخلها الرئيسية كافة بالكتل الإسمنتية والحواجز العسكرية وكذلك إغلاق الطرق الفرعية بالسواتر الترابية ومنع المواطنين من التنقل حتى للحالات الطارئة.

وأوضح سدر أن هذا الحصار انعكس بشدة على مناحي الحياة اليومية للمواطن فأصبحت المدينة شبه مهجورة وخلت من زوارها في موسم يعد موسما للسياحة والزيارات والحركة فقد شلت الحركة السياحية والتجارية وأصبحت عملية تصدير الخضار تتم بصعوبة بينما تعطلت حركة المسافرين عبر المعبر الوحيد للفلسطينيين إلى العالم.

جاء ذلك بعد وقوع عملية إطلاق نار استهدفت مطعما على مفرق “ألموغ” جنوب أريحا من دون الإبلاغ عن وقوع إصابات في المكان حيث وصل منفذ العملية إلى المطعم وأطلق رصاصة واحدة بسبب خلل في السلاح ثم لاذ بالفرار من المكان ولا تزال قوات الاحتلال تلاحقه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات