الأحد 19/مايو/2024

عبد الحي يوسف: يريدون تضييع عاصمة اللاءات الثلاث

عبد الحي يوسف: يريدون تضييع عاصمة اللاءات الثلاث

أكد الشيخ عبد الحي يوسف رئيس هيئة علماء السودان أن العقيدة الإسلامية الراسخة في القلوب هي الصخرة التي تتكسر عليها محاولات الأعداء تذويب الفوارق.

وقال في تصريح لـ”المركز الفلسطيني للإعلام“: بالأمس القريب أقدام وزير خارجية الصهاينة تحط في الخرطوم أرض اللاءات الثلاث الأرض التي انطلق منها اللاءات الثلاث: لا صلح لا تفاوض ولا استسلام.

وأكد أن السودان أرض عاش أهلها وقادتها وهم لفلسطين داعمون ولجهاد أهلها مؤيدون والآن يأتي البعض من أجل أن يضيعوا هذا التاريخ كله مشيرا إلى أن خطب الجمعة في السودان عبرت عن رفض ذلك.

وأشار إلى أن قضية فلسطين عقيدة وليست خاضعة للحسابات والسياسة ونقول للناس: إن قومًا نقضوا العهد مع خير البشر لن يفوه مع غيره.

والخميس أعلن مجلس السيادة أن رئيسه عبد الفتاح البرهان التقى وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي إيلي كوهين في الخرطوم وبحثا تعزيز آفاق التعاون المشترك لا سيما في المجالات الأمنية والعسكرية.

وبعد عودته من الخرطوم أعلن كوهين أن توقيع اتفاقية التطبيع مع السودان سيتم في واشنطن خلال شهور قليلة من العام الجاري. وفي مؤتمر صحفي من مطار “بن غوريون” أكد كوهين أنه قام بزيارة دبلوماسية إلى الخرطوم الخميس والتقى مع البرهان”.

وعقب الزيارة ذكرت الخارجية السودانية في بيان أن الطرفين “اتفقا على المضي قدما في سبيل تطبيع العلاقات بين الجانبين”.

وبعد توقيع اتفاقية التطبيع بين (تل أبيب) والخرطوم سيكون السودان سادس دولة عربية توقع اتفاقية سلام مع الاحتلال الإسرائيلي بعد مصر (1978) والأردن (1994) والإمارات والبحرين والمغرب (2020).

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأحد - حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية تخللها اقتحام منازل...