الأحد 05/مايو/2024

أجهزة السلطة تختطف ممثل الحراك الطلابي في جامعة النجاح

أجهزة السلطة تختطف ممثل الحراك الطلابي في جامعة النجاح

اختطفت أجهزة السلطة في نابلس ظهر اليوم الاثنين ممثل الحراك الطلابي في جامعة النجاح الطالب في كلية الشريعة عبد الله بشير عبيد من أمام بوابة الجامعة.

وأفاد شهود عيان أن عناصر مسلحة من أجهزة السلطة بزيٍّ وسيارة مدنية اختطفوا الطالب عبيد واعتدوا عليه بالضرب المبرح تحت تهديد السلاح أمام الطلاب.

واستنكرت الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح اعتقال ممثل الحراك الطلابي عبد الله عبيد فور خروجه من بوابات الجامعة.

وطالبت “الكتلة” في بيان لها بالإفراج الفوري عنه داعية إدارة الجامعة وعمادة شؤون الطلبة للتدخل الفوري بإعلان موقف رافض لاعتقال الطالب عبيد وتكليف محامي الجامعة بمتابعة اعتقاله غير القانوني.

وشددت “الكتلة” على ضرورة ممارسة إدارة الجامعة كل ضغط ممكن حتى الإفراج عن ممثل الحراك الطلابي وإعلان موقف من جميع الأطر الطلابية وطلاب وطالبات الجامعة رافض للاعتقالات السياسية والتحرك بخطوات موحّدة حتى الإفراج عنه.

وتعيش جامعة النجاح أوضاعاً صعبة من ناحية حرية العمل النشاط الطلابي حيث قررت إدارة الجامعة قبل أسابيع الفصل التعسفي لعددٍ من طلبة الكتلة الإسلامية على خلفية المسير الذي نظمته الكتلة في الذكرى الخامسة والثلاثين لانطلاقة حركة حماس.

ويتعرض الطلبة في جامعات الضفة الغربية المحتلة للملاحقة المستمرة من قوات الاحتلال وأجهزة السلطة التي تعتقل عدداً منهم وتهدد آخرين بالاعتقال والتعذيب.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...