الأربعاء 22/مايو/2024

الاحتلال يواصل هجمته ضد الأسرى وينقل 25 من ريمون إلى جلبوع

الاحتلال يواصل هجمته ضد الأسرى وينقل 25 من ريمون إلى جلبوع

نقلت إدارة سجن “ريمون” اليوم الاثنين 25 أسيرا إلى سجن “جلبوع” ضمن حملة مسعورة تشنها سلطات الاحتلال.

وأفاد المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه بأن إدارة سجون الاحتلال نقلت منذ الثامن من كانون الثاني/ يناير الجاريّ وحتّى اليوم 220 أسيرًا من عدة سجون شملت (هداريم ومجدو وريمون) على النحو التالي: 80 من سجن هداريم و70 من سجن (مجدو) و70 من سجن (ريمون).

بدوره أوضح نادي الأسير إلى أن عملية النقل هذه تأتي في إطار عمليات نقل واسعة أعلنت عنها إدارة سجون الاحتلال والتي قد تطال 2000 أسير وسيتم توزيع الأسرى المنقولين بشكل أساس إلى الأقسام الجديدة في سجن (نفحة) و(عوفر) و(جلبوع).

وبين أنّ إدارة سجون الاحتلال تنتهج عمليات النقل لعدة أهداف وأهمها ضرب أي حالة “استقرار” يحاول الأسير أن يخلقها داخل السّجن وتحاول من خلالها فرض مزيد من السّيطرة والرقابة على الأسرى.

وكان وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف بن غفير قد هدد بتشديد ظروف حبس الأسرى ووقف توزيعهم داخل السجون بناء على الانتماء السياسي وإلغاء من يُعرف بـ”الدوبير” أي ممثل الأسرى مع منع الأسرى من طهي طعامهم بأنفسهم أو شرائه من بقالة السجن “الكانتين”.

وتمسّ تهديدات بن غفير مباشرة نظام حياة وصل إليه الأسرى بالتضحيات والإضرابات الجماعية المتواصلة عن الطعام منذ سنوات طويلة.

وتنتهج إدارة سجون الاحتلال عمليات النقل لعدة أهداف وأهمها ضرب أي حالة استقرار يحاول الأسير أن يخلقها داخل السّجن وتحاول من خلالها فرض مزيد من السّيطرة والرقابة على الأسرى.

وتعتقل سلطات الاحتلال في 23 سجنًا ومركز تحقيق وتوقيف قرابة 4760 أسيرًا فلسطينيًا؛ بينهم نحو 600 أسير مريض يعانون من عدة مشاكل صحية مزمنة وبحاجة لعلاجات مختلفة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات