الأحد 05/مايو/2024

طلاب النجاح: الجامعة لم توضح أي مادة قانونية خالفناها لنُفصل

طلاب النجاح: الجامعة لم توضح أي مادة قانونية خالفناها لنُفصل

أكد الطلبة المفصولون من جامعة النجاح أن جميع القرارات التي اتخذتها الجامعة بحقهم لم توضح أي مادة قانونية خالفوها حتى يعاقبوا على إثرها.

وقال عبادة جودة وهو أحد طلبة جامعة النجاح المفصولين: إن القرارات التي اتخذتها جامعة النجاح لم توضح أي مادة قانونية خالفناها حتى توقع العقوبات علينا.

وبيّن أن الإجراءات التي اتخذتها جامعة النجاح ضدهم سواء كان الإنذار أو الفصل هي إجراءات غير قانونية حسب النظام القانوني للجامعة.

وأضاف: “القرارات التي اتخذتها إدارة جامعة النجاح بحقنا تخالف المادة 17 من قانون الأحكام بالجامعة”.

وأكد أن الجامعة تضع القوانين وتخالفها في التوقيت نفسه متابعا: “حتى هذه اللحظة لم نعرف لماذا تم توجيه قرارات الإنذارات والفصل ضدنا من الجامعة”.

وأوضح أنهم تواصلوا مع جهات قانونية للمطالبة بحقهم وسيتوجهون إلى محكمة العدل العليا لرفع قضية ضد الجامعة؛ لمخالفتها القانون.

وشدد على أن جامعة النجاح تمنع إقامة أنشطة الكتلة الإسلامية داخل الجامعة أسوة بالكتل الطلابية الأخرى.

وقررت إدارة جامعة النجاح الوطنية الفصل التعسفي لعددٍ من طلبة الكتلة الإسلامية على خلفية المسير الذي نظمته الكتلة في الذكرى الخامسة والثلاثين لانطلاقة حركة حماس.

ورفضت الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح إقدام إدارة الجامعة على فصل عدد من الطلبة وتوجيه إنذارات لعدد آخر على خلفية مشاركتهم في نشاطات وطنية مشروعة.

وعبّرت الكتلة عن استهجانها للخطوة التي لا تليق بالجامعة التي كانت وستبقى محضن العمل الوطني وقلعة الحركة الطلابية الفلسطينية وكان من طلبتها على مدار السنوات الطويلة شهداء وأسرى وقادة ومناضلون من كل فصائل شعبنا وقواه.

وأكدت الكتلة رفضها القطعي لتلك القرارات التي جاءت على خلفية وطنية وسياسية داعية الجامعة ممثلة بإدارتها ومجلس أمنائها للتراجع عنها.

ولفتت الكتلة إلى أنها ستواجه نضاليًّا ونقابيًّا هذه القرارات الظالمة وستبذل كل ما في وسعها لوقفها وإلغائها مهما كلفها ذلك.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...