الأحد 05/مايو/2024

جامعة النجاح تقرر فصل عدد من طلبة الكتلة الإسلامية تعسفيًّا

جامعة النجاح تقرر فصل عدد من طلبة الكتلة الإسلامية تعسفيًّا

قررت إدارة جامعة النجاح الوطنية الفصل التعسفي لعددٍ من طلبة الكتلة الإسلامية على خلفية المسير الذي نظمته الكتلة في الذكرى الخامسة والثلاثين لانطلاقة حركة حماس.

واقتحم عناصر من جهاز الأمن الوقائي المسير الطلابي الذي نظمته الكتلة الإسلامية في الجامعة بتاريخ 14 كانون الأول/ ديسمبر الماضي ومن ثم أبلغت إدارة الجامعة بعض الطلبة بمجالس ضبط.

وقال ممثل الكتلة الإسلامية بجامعة النجاح براء قصراوي: إن “اتصالات جرت من إدارة الجامعة مع بعض الطلبة المحسوبين على الكتلة أبلغتهم بقرارات الفصل وتوجيه إنذارات لعدد آخر من الطلبة”.

ووصف قصراوي القرار بالغريب والمستهجن مؤكداً أن قرارات إدارة الجامعة الحالية ظالمة ومجحفة ولا تمت للعدالة بصلة خصوصاً أن الكتلة الإسلامية لم ترتكب أي نشاط يخالف القوانين الجامعية.

وأشار إلى أن الكتلة الإسلامية سيكون لها رد على هذه القرارات مفيداً بأنه من بين الطلبة الذي تم اتخاذ قرارات بحقهم الطالبان: عز ريحان وعبادة جودة حيث فُصلا لمدة فصلين والطالب صهيب عواد فصل لمدة فصل دراسي واحد.

وذكر قصراوي أن الطلبة: عماد البظ وسليم سلاطنة وأحمد خالد قد وجه إنذار لهم مضيفاً أن بعض الطلبة الصادرة بحقهم قرارات الفصل كانوا ضمن الطلبة الذين تم فصلهم خلال الأزمة الماضية بعد اعتداء الأمن عليهم وهم سلاطنة والبظ.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...