الجمعة 10/مايو/2024

مداهمات واعتقالات واشتباكات مسلحة في مناطق متفرقة بالضفة

مداهمات واعتقالات واشتباكات مسلحة في مناطق متفرقة بالضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء عدداً من المواطنين الفلسطينيين خلال اقتحامها مناطق متفرقة في الضفة المحتلة في حين تصدى المقاومون بخوض عدد من الاشتباكات المسلحة خاصة شرق مدينة نابلس.

ففي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال يوسف الطيطي أكرم أبو هشهش أحمد كمال أبو طعيمة وعد البدوي فراس براهمية أمير غطاش أنس أكرم أبو هشهش محمد هاني الخطيب جواد هديب وجميعهم من مخيم الفوار.

وفي رام الله اعتقلت قوات الاحتلال محمود ماهر ثلجي ومأمون محمود حامد من سلواد وفي جنين اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أسامة هاشم خلوف من برقين وعمر الهاشم من قباطية.

وشهدت بلدة قباطية اشتباكا مسلحا خلال اقتحام البلدة في حين داهمت قوات الاحتلال منزل الشهيدين عمام وبكر بني عودة في بلدة طمون.

وفي بيت لحم
اعتقلت قوات الاحتلال بلال جادو من مخيم عايدة و مراد حيان طقاطقة من أم سلمونة ومراد محمود الشيخ من قرية “مراح براح”.

وفي نابلس داهمت آليات الاحتلال بلدة روجيب واقتحمت ثلاثة منازل للمواطنين أيمن خرمة ومحمد حنون وهاني حشاش وجميعهم من مخيم بلاطة وخلفت خرابا كبيرا في المنازل وانسحبت بعد تحقيق واستجواب ميداني دون تسجيل اعتقالات.

واقتحم مئات المستوطنين مساء أمس الثلاثاء قبر يوسف في نابلس بحماية مشددة من قوات الاحتلال وسط اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة فيما أصيب 8 مواطنين برصاص الاحتلال الحي والمطاطي وقنابل الغاز والعشرات بالاختناق.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال عن اعتقال قواته 7 فلسطينيين من أنحاء الضفة المحتلة كاشفاً عن تعرض القوات لإطلاق نار وإلقاء عبوات ورشق حجارة وزجاجات حارقة خلال تأمين اقتحام المستوطنين قبر يوسف بنابلس دون وقوع إصابات حسب زعمه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات