الأحد 05/مايو/2024

الاحتلال يختطف محررًا وطفلين ويفرج عن آخر بالقدس

الاحتلال يختطف محررًا وطفلين ويفرج عن آخر بالقدس

اختطف مستعربون الاثنين الطفلين فراس البزلميط ومهدي السلايمة من حي رأس العامود ببلدة سلوان بالقدس المحتلة.

كما اختطفت مخابرات الاحتلال الإسرائيلي الاثنين الأسير المقدسي مجد ماهر الوعري (19 عاما) لحظة الإفراج عنه من سجن النقب الصحراوي بعد اعتقال دام 28 شهرا.

وقال رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب لوكالة “صفا”: إن المخابرات اختطفت مجد لحظة الإفراج عنه واقتادته إلى مركز شرطة المسكوبية غربي القدس المحتلة.

وأضاف أن مخابرات الاحتلال استدعت والده وفرضت على نجله الأسير مجد الوعري من بلدة بيت حنينا شمال القدس المحتلة شروطا ظالمة من أجل الإفراج عنه.

ولفت إلى أن الاحتلال فرض عليه دفع كفالة مالية خمسة آلاف شيكل ومنعه من المشاركة في احتفالات أو رفع أعلام أو رايات وطنية ويافطات.

وأشار إلى أن الأسير مجد الوعري ترك خلفه شقيقه التوأم أمجد في سجن النقب وسيتحرر خلال الأيام المقبلة.

كما أفرجت سلطات الاحتلال اليوم عن الأسير المقدسي محمد كايد حسان غيث من سجن النقب الصحراوي بعد أن أمضى محكوميته البالغة 24 شهرا.

وذكر أبو عصب أن محمد اعتقل بتاريخ 21-2-2021 وتنقل في عدة سجون وهو متزوج ولديه 3 أطفال وقبل أقل من شهرين توفيت والدته ومنعته سلطات الاحتلال من وداعها والمشاركة في جنازتها.

في سياق آخر أصدرت سلطات الاحتلال قرارًا بإبعاد الفتى مؤيد البلبيسي عن البلدة القديمة في القدس المحتلة لأسبوعين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...