عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

شؤون الكنائس تدين تدنيس الاحتلال المقدسات الإسلامية والمسيحية

شؤون الكنائس تدين تدنيس الاحتلال المقدسات الإسلامية والمسيحية

أدانت اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس اليوم الخميس اعتداء المستوطنين على جدران البطريركية الأرمنية في مدينة القدس مشيرة إلى أنهم خطوا عبارات تدعو للانتقام والموت للعرب وللأرمن والمسيحيين.

وأكدت “شؤون الكنائس” في بيان صحفي أن جرائم الكراهية والتحريض وتدنيس المقدسات الإسلامية والمسيحية تُشير إلى أنّ حكومة الاحتلال الجديدة تسعى لتحويل الصراع القائم إلى صراع ديني محذرةً من أن ذلك سيفجر المنطقة بأكملها.

وأضافت أن الاعتداءات التي يغذيها خطاب الكراهية المستمد من برنامج حكومة الاحتلال المتطرفة تتواصل وتتركز في مدينة القدس وأرضها وتطول رموزها وأماكنها الدينية.

وكان الناطق باسم حركة حماس عن مدينة القدس محمد حمادة حذر من تصاعد اعتداءات اليمين الصهيوني المتطرف الساعي لتنفيذ مخططاته التهويدية والاستيطانية الكبيرة في المسجد الأقصى.

وأكد حمادة أنّ هذا الأمر يستدعي النفير العام واليقظة على مدار الساعة لصد عدوان الاحتلال ومستوطنيه محملاً حكومة الاحتلال الجديدة المسئولية الكاملة عما يتعرّض له المسجد الأقصى من استهداف ممنهج.

وحذر من المحاولات المحمومة لتقسيم المسجد الأقصى وفرض واقع جديد واستهداف المصلين والتضييق على دخولهم للمسجد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

جنين- المركز الفلسطيني للإعلامتصدّت المقاومة لقوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، بعد اقتحامها جنين وحصارها منزلا في بلدة جبع جنوبًا، شمال...