الجمعة 26/أبريل/2024

دور الفلسطينيين في الداخل و الخارج في مواجهة حكومة نتنياهو

 رأفت مرة

بعد انتخاب نتنياهو وتحالف غلاة اليمين الصهيوني المتطرف وتشكيل الحكومة التي تضم بن غفير وسموتريتش وغيرهم بتنا على أبواب مرحلة جديدة تستهدف الشعب الفلسطيني وقضيته..
لسنا بحاجة للكثير من الأدلة لسنا بحاجة للمزيد من البراهين..

إنهم مجموعة من القتلة والمجرمين الصهاينة الذين تلبسوا لباس العمل السياسي من بوابة الكنيست والحكومة وانتخبهم مجتمع أكثر منهم تطرفا يشعر هذا المجتمع بالخوف وقرب النهاية وفقد الثقة بالمستقبل لذلك لجأ إلى مجرمين لحمايته.

إنهم مجموعة من المتطرفين الذين تشربوا القتل والحقد والكراهية عاشوا دعاة قتل وإبادة ومارسوا القتل والإرهاب في مختلف مواقعهم ومراحل حياتهم واليوم سوف يستخدمون مواقعهم الوزارية في خدمة كل مخططاتهم:

التهويد الطرد القتل الإرهاب الترحيل الاستيلاء على الأرض الاستيطان والضم.

لا يوجد فرصة سياسية أفضل لهؤلاء لممارسة إجرامهم من الوقت الحالي:

العالم منشغل بالحرب في أوكرانيا أوروبا مأزومة التوتر في منطقة الصين أزمة النفط والغاز في العالم الوضع الأمريكي الداخلي ارتفاع أسعار السلع في معظم دول العالم تمزق وانشغال عدد من الدول العربية وتواطؤ بعض العرب معهم واتفاقيات تطبيع.

في نفس الوقت:
سلطة فلسطينية ضعيفة فقدت حضورها السياسي وتأثيرها قادتها يخدمون الاحتلال صاروا أدوات حقيقية عنده الصراع على الرئاسة يشغلهم وهو لديهم أهم من حقوق الشعب الفلسطيني بالإضافة إلى لجنة تنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية مقيدة وعاجزة وتمتهن سلوكا سياسيا جار عليه الزمن واستراتيجية سلام اندثرت هذه السلطة لا تحظى بثقة المجتمع لمواجهة حكومة نتنياهو.

هناك عاملان أساسيان يمثلان قوة استراتيجية قوية للشعب الفلسطيني:
1..توجه غالبية الشعب الفلسطيني نحو المقاومة والتفافه حولها هذا الانتشار الواسع لفكر وثقافة وأعمال المقاومة في كل بقعة من فلسطين في الضفة وغزة والقدس والأراضي المحتلة عام 1948 وآخرها النموذج الرائع في عمل عرين الأسود.

2..ازدياد قوة وتأثير المقاومة في غزة وهناك نموذج ( سيف القدس ) ولا نحتاج هنا الى مزيد من التفاصيل فالاحتلال الإسرائيلي يضع المقاومة في قطاع غزة في قمة التهديدات التي يتعرض لها وهي تفاجئه دائما بحسن تحركها.

الفريق الصهيوني الذي سيصل للحكم ( كما هو متوقع ) سوف يعمل على إسقاط جميع الخطوط الحمراء.. وتجاوز كل قواعد الاشتباك وسوف يميل نحو المزيد من التطرف وهو استحوذ على قطاعات مهمة باتت تحت إدارته؛ مثل الإدارة المدنية وحرس الحدود رغم من يقول إن هناك عوامل ضاغطة قد تلجم هؤلاء منها: الموقف الأمريكي والمواقف الدولية الرافضة لسلوك اليمين المتطرف وإمساك نتنياهو بهذا الفريق حيث يعرف استخدامه وترويضه!!.

لكن تجاوز هذا المعسكر الصهيوني للقواعد والحدود يجب أن لا يتم التعامل معه كأي حدث آخر ..ولا كأي تطور سياسي أو عسكري عادي.. لأن هؤلاء يخططون لما هو أخطر.

علينا أن ننتبه لأي تصرف صهيوني علينا مراقبة الخطوات والإجراءات وما جرى من تفويض صلاحيات لوزارتي الداخلية والحرب مؤشر غاية في الخطورة.

يجب عدم السكوت الفلسطيني على:
1..محاولة الاحتلال استباحة الضفة الغربية أو طرد أهلها أو ضمها أو ارتكاب جرائم قتل فيها أو تدمير بنية المقاومة المتجددة.

2..محاولة شن عدوان واسع على غزة بهدف إلحاق تدمير واسع فيه أو تقويض دوره ومكانته التي وصل إليها في المقاومة وفي ردع الاحتلال أو ارتكاب مجازر فيه بهدف الترويع.

3..تهويد القدس والأقصى أو الاعتداء على هذه المقدسات.

4.. المساس بوضع الفلسطينيين في الـ48 بهدف طردهم أو إحداث تغيير ديموغرافي أو تهديد مستقبلهم.

هناك خطوط حمر على العالم أن يدرك أن المس بها يعني انفجارا واسعا في المنطقة يعني سقوط كل القواعد.

ومع الدور الكبير الذي يلعبه أهلنا في كل فلسطين في مواجهة الاحتلال أدعو إلى موقف قوي ودور فعال وحيوي أكثر للفلسطينيين في الخارج في مواجهة حكومة نتنياهو وعدم السماح لها مطلقا تحت أي ظرف باستهداف القدس والأقصى أو الضفة وغزة.

على الفلسطينيين في الخارج وهم أصحاب تاريخ في المواجهة أن يقفوا بقوة وصلابة مهما كان الثمن وأن يقفوا سدًّا يمنع العدو من تسجيل انتصار ضد أهلنا وقضيتنا.

على الفلسطينيين في الخارج في كل من لبنان وسوريا والأردن أن يكونوا شركاء بالعقل والروح والجسد والدم في مواجهة إرهاب ثلاثي الإجرام: نتنياهو بن غفير وسموتريتش.

على العالم أن يدرك أن تفجير الوضع في الداخل على يد هؤلاء سواء عبر عمل منظم أو حدث مفتعل سيؤدي إلى تغيير كل القواعد الثابتة..

لا ينبغي لنا التفرج على المس بشعبنا ومقدساتنا ومقاومتنا وقيادتنا التي أنتجت عملية سيف القدس فالرجوع للخلف جريمة..

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

45 ألف فلسطيني يؤدون الجمعة في الأقصى

45 ألف فلسطيني يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلامأدى 45 ألف مواطن صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى المبارك، في حين منعت قوات الاحتلال، العشرات من الشبان...