الخميس 16/مايو/2024

الاحتلال يصيب 11 مواطنًا ويعتقل 2 في بلدة بيت ريما

الاحتلال يصيب 11 مواطنًا ويعتقل 2 في بلدة بيت ريما

أصيب -مساء الاثنين- 11 شابا بالرصاص الحي والمغلف بالمطاط خلال مواجهات مع الاحتلال بقرية بيت ريما شمال غرب مدينة رام الله وسط الضفة المحتلة في حين اعتقلت المحرر باسل البرغوثي ووالده.

وأفادت مصادر محلية أن قوة إسرائيلية دهمت القرية حيث دارت مواجهات شديدة مع عشرات الشبان في وسط القرية تخللها إطلاق الاحتلال للرصاص الحي ما أدى لإصابة سبعة شبان في أرجلهم و4 آخرين بالرصاص المغلف بالمطاط.

وداهمت قوات الاحتلال منازل خلال اقتحامها للقرية.

في سياق متصل أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق؛ جراء اعتداء قوات الاحتلال على جنازة في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

ومنع جنود الاحتلال المشيعين من المرور عبد مدخل البلدة الرئيس وأغلقوا البوابة الحديدية المقامة عليه وأطلقوا قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوبهم ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.

وحاولت قوات الاحتلال أكثر من مرة منع الجنازات من الوصول إلى المقبرة المحاذية للشارع الرئيسة في بلدة بيت ريما.

وفي قلقيلية اعتقلت قوات الاحتلال طفلين شقيقين من بلدة عزون شرق المحافظة وهما مرسي ووضاح عبد الخالق (14 و15 عاما) بعد مداهمة منزل ذويهما وتفتيشه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

3 شهداء برصاص الاحتلال في طولكرم

3 شهداء برصاص الاحتلال في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد ثلاثة شبان، فجر الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرئيلي في مدينة طولكرم. وأعلنت وزارة الصحة عن ارتقاء ثلاثة...

استشهاد الصحفي هائل النجار بقصف شمال غزة

استشهاد الصحفي هائل النجار بقصف شمال غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أُعلن مساء اليوم الأربعاء، عن ارتقاء الزميل الصحفي هائل النجار وعدد من أفراد عائلته، شهداء، بقصف إسرائيلي لمنزله في...