الجمعة 26/أبريل/2024

أجهزة السلطة تهدد الطلبة المعتصمين في بيرزيت بالاعتقال والتعذيب

أجهزة السلطة تهدد الطلبة المعتصمين في بيرزيت بالاعتقال والتعذيب

كشف رئيس مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت يحيى القاروط عن تلقي الطلبة المعتصمين داخل الجامعة منذ 13 يوماً تهديدات من أجهزة أمن السلطة بالاعتقال والتعذيب.

وقال “القاروط”: إن رسائل تهديد وصلتهم بأن كل طالب معتصم داخل الجامعة ستعتقله أجهزة السلطة المنتشرة في محيطها وعلى بواباتها فور خروجه منها.

وبيّن أنه تلقى تهديداً شخصياً بأنه سيتم اعتقاله وتعذيبه ولن يخرج من سجون السلطة سليماً وفق تعبيره.

وشدد “القاروط” أن اعتصامهم سيبقى مستمراً حتى يحصلوا على تعهدات وضمانات رسمية وسياسية بعدم تعرضهم للاعتقال السياسي.

وطالب رئيس مجلس الطلبة المؤسسات الحقوقية والتعليمية بوقف ما وصفها بالمهزلة وضمان حرية الرأي والتعبير والعمل النقابي والطلابي.

وأوضح “القاروط” أن ثلاثة من الطلاب المعتصمين مهددون بالاعتقال من قوات الاحتلال أيضاً معبراً عن مخاوفه من اقتحام الجامعة في أي لحظة كما حدث مع الطالب إسماعيل البرغوثي الذي أصيب برصاص الاحتلال في الحرم الجامعي لحظة اعتقاله.

وطالب “القاروط” بتدخل فلسطيني رسمي وعشائري وحقوقي على عدة مستويات للوقوف مع الطلاب وضمان عملهم النقابي.

وأطلق الطلبة المعتصمون في جامعة بيرزيت رفضاً للاعتقال السياسي مناشدة لزملائهم طلاب الجامعة بمساندتهم ونصرتهم.

وأكد المعتصمون في رسالة لهم أن زملاءهم في الجامعة هم أملهم لتفعيل قضيتهم بكل ما يستطيعون مطالبين بسماع صوتهم والنظر لأهلهم القلقين على مصير أبنائهم.

يشار إلى أن الكتلة الإسلامية حققت فوزًا كبيرًا في انتخابات مجلس الطلبة التي جرت في جامعة بيرزيت برام الله في مايو الماضي ومنذ فوزها يتعرض طلبتها لهجمة كبيرة من أجهزة السلطة وقوات الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة بن غفير بحادث سير

إصابة بن غفير بحادث سير

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، اليوم الجمعة، إثر تعرضه لحادث سير....