الجمعة 26/أبريل/2024

توتر داخل سجون الاحتلال عقب قرار بتحويل الأسير ظافر الريماوي للعزل

توتر داخل سجون الاحتلال عقب قرار بتحويل الأسير ظافر الريماوي للعزل

سادت حالة من التوتر داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء عقب قرار بتحويل أسير فلسطيني للعزل الانفرادي في سجن النقب الصحراوي.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن إدارة سجون الاحتلال قررت تحويل الأسير ظافر الريماوي للعزل الانفرادي وهو عمُّ الشهيدين ظافر وجواد.

وأفادت الهيئة أن حالة من التوتر الشديد تسود سجون النقب وريمون وعوفر وهدريم مشيرة إلى أن الأيام القادمة ستشهد تصعيدا في السجون كافة.

وكانت وحدات قمع الاحتلال اقتحمت في نهاية نوفمبر الماضي غرفة الأسير ظافر الريماوي في سجن النقب الصحراوي ونقلته ورفاقه الأسرى إلى الزنازين.

وجاء اقتحام قوات الاحتلال لغرفة الأسير الريماوي عقب ارتقاء أبناء شقيقه الشهيدين جواد وظافر عبد الرحمن الريماوي برصاص الاحتلال في بلدة كفر عين شمال غرب رام الله.

وساد توتر واستنفار كبير داخل جميع سجون الاحتلال أمس الثلاثاء بعد الإعلان عن استشهاد الأسير المريض بالسرطان ناصر أبو حميد وسط أصوات التكبيرات والطرق على الأبواب.

وأعلنت الحركة الأسيرة عن حداد ثلاثة أيام؛ غضبا لاستشهاد الأسير المريض بالسرطان ناصر أبو حميد نتيجة الإهمال الطبي المتعمد من إدارة سجون الاحتلال.

وصعّدت إدارة سجون الاحتلال في الآونة الأخيرة اقتحاماتها للمعتقلات؛ بهدف التنكيل بالأسرى وسلب منجزاتهم التي حققوها على مدار عقود وإبقائهم في حالة عدم استقرار وفرض مزيد من السيطرة عليهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات