الأربعاء 01/مايو/2024

إعلام الأسرى: يُتوقع استشهاد الأسير ناصر أبو حميد بأي لحظة

إعلام الأسرى: يُتوقع استشهاد الأسير ناصر أبو حميد بأي لحظة

في آخر تحديث عن الوضع الصحي الخطير والمتردي للأسير ناصر أبو حميد قال مكتب إعلام الأسرى إنه يلفظ أنفاسه الأخيرة ويتوقع استشهاده في أي لحظة.

وقال الناطق باسم المكتب حازم حسنين: “نحن أمام جريمة صهيونية مكتملة الأركان لنؤكد على أن الاحتلال يتحمل كامل المسؤولية عن الحالة التي وصل لها الأسير أبو حميد الذي يرقد في مستشفى اساف هروفيه فاقدا للوعي”.

ودعا أبناء شعبنا للاستعداد والاستنفار للرد على جرائم الاحتلال بحق أسرانا الأبطال خاصة المرضى منهم في قلاع الأسر.

ودخل الأسير المصاب بالسرطان ناصر أبو حميد في غيبوبة نقل على إثرها من سجن “عيادة الرملة” حيث يرسف إلى مشفى “أساف هروفيه” الإسرائيلي وفق ما أفاد به نادي الأسير الفلسطيني.

وأشار نادي الأسير إلى أنّ كل المعطيات الأخيرة التي تتعلق بالوضع الصحيّ للأسير أبو حميد تؤكّد أنّه وصل إلى مرحلة اللاعودة وأنّه معرض للشهادة في أي لحظة.

وقال في بيان له اليوم الاثنين: “إنّ الاحتلال يُصر على الاستمرار بجريمته بحقّ الأسير أبو حميد عبر استمرار اعتقاله واحتجازه في سجن “الرملة” رغم المحاولات التي جرت على مدار المدّة الماضية على الصعيد القانونيّ وفشلت في محاولة الإفراج عنه بعد أن رفضت محاكم الاحتلال طلب الإفراج المبكر عنه ليكون بين أحضان عائلته”.

ويأتي هذا التّطور الخطير بعد أن أكّد الأطباء في بداية أيلول الماضي أنّ ناصر في أيامه الأخيرة.

ولاحقًا قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين مساء اليوم: إنّ الصليب الأحمر الدولي يجري ترتيبات عاجلة لزيارة والدة الأسير ناصر أبو حميد وأشقائه له في مستشفى “أساف هروفيه”.

وأوضحت الهيئة في بيان لها أنّ حالة الأسير المريض بالسرطان أبو حميد حرجة جدًا وأن الغيبوبة التي دخل بها مقلقة.

ظهر اليوم أفاد نادي الأسير بأنّ إدارة سجون الاحتلال الصهيوني نقلت الأسير القائد ناصر أبو حميد إلى مستشفى “أساف هروفيه” بعد دخوله في غيبوبة.

والأسير ناصر ناجي أبو حميد (49 عامًا) من مخيم الأمعري بمدينة رام الله معتقل منذ عام 2002 ومحكوم بالسجن سبع مؤبدات و50 عامًا وهو من بين خمسة أشقاء يواجهون الحكم مدى الحياة في المعتقلات وكان قد تعرّض منزلهم للهدم عدة مرات على يد قوات الاحتلال وحُرمت والدتهم من زيارتهم لعدة سنوات.

بدورها ناشدت وزارة الأسرى بغزة اللجنة الدولية للصليب الأحمر تنظيم زيارة عاجلة لعائلة الأسير المريض ناصر أبو حميد بعد نقله للمشفى مع دخوله غيبوبة تامة.

وأمس الأحد قال محامي “هيئة الأسرى” كريم عجوة بعد زيارة “أبو حميد” لمستشفى سجن الرملة: إنّ الأطباء بدأوا بإعطاء الأسير “أبو حميد” جرعات كبيرة من المسكنات؛ للسيطرة على أوجاعه ما أدخله في شبه غيبوبة فلا يستيقظ إلا لدقائق معدودة.

يذكر أن الأسير أبو حميد تعرض لجريمة الإهمال الطبي (القتل البطيء) على مدار سنوات وبدأ وضعه الصحي في تراجع واضح في آب/ أغسطس من العام الماضي 2021 وفي حينه كُشف متأخرًا عن إصابته بسرطان الرئة جرّاء مماطلة إدارة السّجون في إجراء فحوص طبية له إلى أن وصل إلى ما وصل إليه اليوم من مرحلة صحية حرجة جدًّا.

الأسير أبو حميد (49 عاما) من مخيم الأمعري بمدينة رام الله معتقل منذ عام 2002 ومحكوم بالسجن سبعة مؤبدات و50 عاما وهو أحد خمسة أشقاء يواجهون الحكم مدى الحياة في المعتقلات وكان قد تعرض منزلهم للهدم عدة مرات من قوات الاحتلال وحُرمت والدتهم من زيارتهم لعدة سنوات.

يُشار إلى أنّ نحو 600 أسير من المرضى في سجون الاحتلال منهم 24 يعانون من الإصابة بالسرطان والأورام بدرجات مختلفة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات