الأربعاء 01/مايو/2024

موقع أمريكي: دعم فلسطين في مونديال قطر أثبت فشل سلام كوشنر

موقع أمريكي: دعم فلسطين في مونديال قطر أثبت فشل سلام كوشنر

أكد موقع أمريكي اليوم الثلاثاء أن دعم المشجعين من جميع أنحاء العالم العربي في كأس العالم بقطر لفلسطين أظهر عدم إمكانية تحقيق السلام الذي تحدث عنه جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب.

وقال موقع “ذي إنترسبت” الأمريكي: إن “كوشنر وزوجته إيفانكا ترمب وعائلتهما قد زاروا قطر لثلاثة أيام لحضور الجولة الأولى من مباريات كأس العالم وربما استمعوا إلى الهتافات والأغاني الداعمة لفلسطين هناك”.

وأكد الموقع أنّ “اللافتات الضخمة التي رفعت في المدرجات مثل (فلسطين حرة) وترديد شعارات مثل (بالروح بالدم نفديك يا فلسطين) واقتحام المشجعين المقابلات التلفزيونية الإسرائيلية للتلويح بالأعلام الفلسطينية وتوبيخ المراسلين تحمل إشارات عديدة”.

وأردف أنها “تؤكد الدعم اللافت لفلسطين ومدى سوء تقدير كوشنر بتحقيق السلام عندما أقنع ترمب بعض الحكام العرب بتوقيع اتفاقيات تعاون اقتصادي مع إسرائيل دون احترام الحقوق الفلسطينية”.

وكان كوشنر قد زعم في مذكراته “كسر التاريخ” أنه حقق “نقطة تحول حقيقية في التاريخ” بتوقيع خمس دول ذات غالبية إسلامية (الإمارات والبحرين والمغرب والسودان وكوسوفو) اتفاقات تطبيع مع &ldquoإسرائيل&rdquo.

وتشهد قطر التي تستضيف كأس العالم 2022 اهتمامًا واسعًا وبروزًا قويًّا لفلسطين في أجواء المونديال.

وتتوالى مقاطع الفيديو التي تظهر رفض الجماهير العربية إجراء أي لقاء مع قنوات الاحتلال خلال المونديال والتي يشكو مراسلوها عجزهم أمام التمنّع العربي الذي أبطل رواية التطبيع بحسب مراقبين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات