عاجل

السبت 18/مايو/2024

أنقرة متفائلة بمسار تطبيعي جديد مع القاهرة

أنقرة متفائلة بمسار تطبيعي جديد مع القاهرة

أكد فؤاد أوقطاي -نائب الرئيس التركي- أن التحولات الجيوسياسية الأخيرة في الشرق الأوسط انعكست على مقاربات دول المنطقة أيضا بما فيها أنقرة والقاهرة اللتان تواصلان الاتصالات من أجل تطبيع العلاقات في إطار المصالح والاحترام المتبادل.

وأضاف نائب الرئيس التركي -في كلمة أمام لجنة الموازنة بالبرلمان التركي- أنه في الوقت الحالي تستمر اتصالاتنا مع مصر لتطبيع العلاقات وسنواصل القيام بكل ما تتطلبه مصالح بلدنا وشعبنا.

وقال: إنّ الموقف التركي المتمثل في إعطاء الأولوية للتعاون الإقليمي أثمر فتح حقبة جديدة في العلاقات الثنائية مع الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية و”إسرائيل” على حد تعبيره.

والاثنين الماضي وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لقاءه بنظيره المصري عبد الفتاح السيسي -على هامش افتتاح كأس العالم قطر 2022- بأنه خطوة أولى اتخذت من أجل إطلاق مسار جديد بين البلدين.

كما نشرت الرئاسة المصرية بيانًا أكدت فيه أنَّ الرئيسين اتفقا على أن يكون لقاؤهما في الدوحة بداية لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...