عاجل

الخميس 16/مايو/2024

مستشار الأمن القومي الصهيوني يزور قيادة الأسطول الأميركي في البحرين

مستشار الأمن القومي الصهيوني يزور قيادة الأسطول الأميركي في البحرين

زار وفد إسرائيلي برئاسة مستشار الأمن القومي أيال حولاتا مقر قيادة الأسطول الخامس الأميركي في البحرين.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية: إن حولاتا يشارك في مؤتمر “حوار المنامة” السنوي وكان قد وصل إلى العاصمة البحرينية المنامة وزار مقر قيادة الأسطول الأميركي أمس الأحد.

يأتي ذلك في وقت يواصل فيه رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال الجنرال أفيف كوخافي زيارة رسمية للولايات المتحدة تستمر 5 أيام ويجري خلالها لقاءات بمسؤولين في وزارة الدفاع (البنتاغون) وقيادات الجيش الأميركي.

وكان قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال مايكل كوريلا أعلن خلال المؤتمر أنّ قوة بحرية بقيادة الولايات المتحدة سوف تنشر أكثر من 100 سفينة مسيّرة عن بعد في مياه الخليج بحلول العام المقبل لدرء “التهديدات البحرية”.

وجاء ذلك بعدما حملت “إسرائيل” والولايات المتحدة إيران مسؤولية هجوم بطائرة مسيرة قبالة ساحل عمان هذا الأسبوع أصاب ناقلة نفط تديرها شركة لرجل أعمال إسرائيلي.

يشار إلى أن الإمارات والبحرين وقعتا منتصف سبتمبر/أيلول 2020 اتفاقات لتطبيع العلاقات مع الاحتلال في حفل رسمي استضافته حديقة البيت الأبيض الأميركي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

3 شهداء برصاص الاحتلال في طولكرم

3 شهداء برصاص الاحتلال في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد ثلاثة شبان، فجر الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرئيلي في مدينة طولكرم. وأعلنت وزارة الصحة عن ارتقاء ثلاثة...