السبت 27/أبريل/2024

هنية يعلن تبني جميع شهداء الحادث المؤلم في شمال غزة

هنية يعلن تبني جميع شهداء الحادث المؤلم في شمال غزة

نعى إسماعيل هنية -رئيس المكتب السياسي لحركة حماس- شهداء الحادث الأليم الذي وقع اليوم شمال قطاع غزة وعبّر عن خالص تعازيه لعوائل شهداء الحريق المفجع من عائلة أبو ريا وعدد من العوائل الأخرى.

وأكد رئيس الحركة في بيان صدر عن حماس “الوقوف إلى جانب المكلومين في هذه الفاجعة الإنسانية وأعلن عن تبني جميع الشهداء الأبرار مؤكدا أن ما حدث من فواجع الأقدار”.

وبين هنية أن الحادث “يعيد تذكير العالم بالمأساة الإنسانية التي تعيشها غزة التي تقع تحت الحصار والنار وحرمانها من الإمكانات التي تساعدها على التعامل والسيطرة على هكذا حرائق”.

وطالب هنية العالم الحر برفع الصوت عاليا واتخاذ كل ما يلزم في وجه الاحتلال المجرم الذي يحاصر غزة “بل وفي وجه كل من يتواطأ معه في هذا الحصار الآثم”.

وأوضح البيان: “يتابع رئيس الحركة مع إخوانه في قيادة حركة حماس بغزة وقيادة العمل الحكومي مجريات الأوضاع المتعلقة بهذا الحادث الأليم أولا بأول مشيدا بالجهود التي بُذلت من الطواقم المختصة والجهات ذات العلاقة”.

وانتشل الدفاع المدني في غزة 21 جثة من داخل بناية سكنية اندلع فيها حريق بمعسكر جباليا مساء الخميس ونقلها إلى المستشفى الإندونيسي شمالي قطاع غزة.

وقالت مديرية الدفاع المدني: إن طواقمها انتهت من إخماد الحريق الذي اندلع في بناية سكنية بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة لعائلة أبو ريا.

وبذلت قوات الدفاع المدني وبمساندة من الشرطة جهوداً كبيرة للسيطرة على الحريق ومنع تمدده إلى منازل أخرى.

وأفادت وزارة الداخلية في تصريح صحفي لها أن التحقيقات الأولية في الحادث تشير إلى وجود مادة البنزين مخزنة بكمية كبيرة داخل المنزل ما أدى إلى اندلاع الحريق اندلاعًا هائلًا ووقوع عدد من حالات الوفاة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات