الأربعاء 01/مايو/2024

فور الإفراج عنه.. المحرر الخطيب: سجون الاحتلال تشهد حالة من الغليان

فور الإفراج عنه.. المحرر الخطيب: سجون الاحتلال تشهد حالة من الغليان

قال الأسير المحرر فاروق أحمد عيسى الخطيب: إن سجون الاحتلال تشهد حالة من الغليان خاصة بعد عملية نفق الحرية العام الماضي.

وأوضح المحرر الخطيب فور الإفراج عنه من سجون الاحتلال أن الحركة الأسيرة تستعد لمواجهة أي تهديدات قد ينفذها الاحتلال بحقهم.

ووجه الخطيب التحية لأهله وذويه الصابرين ولحركة المقاومة الإسلامية حماس التي وقفت سندا دوما له وللأسرى في سجون الاحتلال وما تخلت عنهم يوما.

وأفرجت سلطات الاحتلال عن الأسير الخطيب بعد 4 سنوات من الاعتقال عانى فيها من وضع صحي صعب.

واستقبلت جماهير حركة حماس في رام الله مساء الثلاثاء المحرر الخطيب في بلدة أبو شخيدم شمال المدينة بعد تحرره من سجون الاحتلال.

وحظي المحرر الخطيب باستقبال حافل من أهالي أبو شخيدم بالرايات الخضراء والهتافات وأناشيد المقاومة.

وتقدمت حركة حماس بالتهنئة للأسير فاروق الخطيب بالإفراج عنه من سجون الاحتلال.

وأكدت الحركة أن الفرحة الكبرى بتحرر كل الأسرى بصفقة وفاء أحرار ثانية بجهود المقاومة الباسلة وعلى رأسها كتائب الشهيد عزالدين القسام.

واعتقل الخطيب بتاريخ 16/1/2019 بعد مداهمه منزله في قرية أبو شخيدم ونقل إلى التحقيق في سجن عوفر وعرض على المحكمة أكثر من 14 مرة قبل أن يصدر بحقه حكم بالسجن الفعلي لمدة 4 سنوات.

ولم يكن يعاني الخطيب من أي أمراض حين اعتقاله إلا أنه ونتيجة ظروف الاعتقال السيئة والإهمال الطبي المتعمد؛ بدأ منذ عام 2020 يعاني من تراجع في وضعه الصحي حيث نقل إلى المستشفى وتبين أنه يعاني من ضعف في عضلة القلب وتباطؤ في النبض.

الأمر الذي شكل خطورة على حياة الخطيب وخاصه أنه لم يتلق أي علاج مناسب أو رعاية طبية حقيقية رغم حاجته لها وفي إطار سياسة الإهمال الطبي التي يعانيها الأسرى في سجون الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات