الخميس 02/مايو/2024

معتقل إداري يواصل إضرابه عن الطعام لليوم التاسع

معتقل إداري يواصل إضرابه عن الطعام لليوم التاسع

أكدت هيئة حقوقية فلسطينية متخصصة بشؤون الأسرى في سجون الاحتلال أن الأسير سبع منير الطيطي (33 عامًا) من مخيم بلاطة شرقي ; نابلس (شمال الضفة) يخوض إضرابًا مفتوحًا عن الطعام لليوم الـ 9 تواليا احتجاجًا على عزله الانفرادي.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين (تابعة للسلطة الفلسطينية) إن إدارة سجون الاحتلال ما زالت تعزل الأسير الطيطي منذ أكثر من شهر بعد اعتقاله في 10 نيسان/إبريل الماضي.

وأوضحت أن “الأسير الطيطي صدر بحقه حكم بالسجن الإداري 6 أشهر وقبل أن ينتهي حكمه بثلاثة أيام جدد له لستة أشهر إضافية”.

وأشارت إلى أن الأسير الطيطي شقيق الأسيرة أسيل الطيطي التي اعتقلتها قوات الاحتلال في الثاني من تشرين الأول/أكتوبر الجاري أثناء زيارتها لشقيقها في سجن ريمون بادعاء محاولة طعن إحدى السجانات.

والاعتقال الإداري قرار حبس بأمر عسكري إسرائيلي بزعم وجود تهديد أمني دون توجيه لائحة اتهام ودون محاكمة لمدة أقصاها ستة أشهر ويمكن تجديده مرات غير محدودة وقد يُفرج عن المعتقل الإداري ويعاد فورًا للاعتقال مجددًا أو تقدم له لائحة اتهام ويحاكم بعد اعتقاله إداريًّا.

وبلغ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال حتى نهاية أيلول/سبتمبر الفائت نحو أربعة آلاف و700 أسير منهم 30 أسيرة وقرابة 190 قاصرًا و800 معتقل إداري وفق مؤسسات معنية بشؤون الأسرى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات