الإثنين 13/مايو/2024

استطلاع إسرائيلي: استمرار التعادل بين الليكود ومعسكر لبيد – غانتس

استطلاع إسرائيلي: استمرار التعادل بين الليكود ومعسكر لبيد – غانتس

أظهر استطلاع إسرائيلي نشرت نتائجه صباح اليوم الاثنين (24-10) قبل أسبوع من الانتخابات الإسرائيلية العامة المقررة الثلاثاء المقبل “استمرار حالة التعادل بين معسكر بنيامين نتنياهو والمعسكر المضاد له بقيادة لبيد – غانتس”.

وبيّن الاستطلاع الذي أجرته/ هيئة البث العامة/ في “إسرائيل” أن حزب الليكود بقيادة نتنياهو لا يزال الحزب الأكبر في “إسرائيل” مع حصوله على 31 مقعدًا فيما يحصل حزب “يش عتيد” بقيادة رئيس حكومة تصريف الأعمال يئير لبيد على 24 مقعدًا.

ويأتي تحالف حزب الصهيونية الدينية مع حزب القوة اليهودية الكهاني في الموقع الثالث بحصوله على 13 مقعدًا وتراجعه عن الاستطلاع السابق بمقعد واحد.

أما حزب “المعسكر العمومي” بقيادة الجنرال بيني غانتس فيتراجع إلى 12 مقعدًا فيما تسجّل حركة شاس الحريدية بقيادة أرييه درعي ارتفاعًا في قوتها إلى 9 مقاعد مقابل 7 يحصل عليها حزب يهدوت هتوراة للحريديم الغربيين الأشكناز وفق الاستطلاع.

وفي المجمل فإن معسكر نتنياهو يحصل على 60 مقعداً من دون أن يتمكن من تشكيل ائتلاف حكومي بأغلبية 61 مقعداً مقابل 56 مقعداً للمعسكر المناهض بقيادة يئير لبيد.

والانتخابات القادمة هي الخامسة في غضون 4 سنوات دون استبعاد إجراء انتخابات سادسة في ظل استعصاء وجود مرشح قادر على تجنيد 61 عضوًا على الأقل من أعضاء الكنيست الـ 120 لتشكيل حكومة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مساء اليوم الاحد، مواجهات بين المواطنين والمستوطنين وقوات الاحتلال في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس....