الثلاثاء 21/مايو/2024

تدهور الوضع الصحي للمعتقلين السياسيين المضربين في سجون السلطة

تدهور الوضع الصحي للمعتقلين السياسيين المضربين في سجون السلطة

يعاني المعتقلون السياسيون المضربون عن الطعام في سجون السلطة وضعًا صحيًّا صعبًا في إطار استمرار إضرابهم لليوم الـ 26 تواليا فيما تواصل أجهزة السلطة انتهاكاتها بحقهم والتي كان آخرها قتل الشاب محمد طارق البنا (27 عامًا) تحت التعذيب.

وأوضحت المتحدثة باسم أهالي المعتقلين السياسيين أسماء هريش أن المعتقلين الخمسة يعشون وضعًا صحيًّا صعبًا وسيئًا جدًّا في ظل حرمان عائلاتهم من زيارتهم منذ 4 أيام.

وقالت هريش إن أجهزة السلطة تتعامل بكل سوء مع أهالي المعتقلين السياسيين وأضافت: “أمس أحضرنا أطفال أحمد هريش وأحمد الخصيب فطلبوا منا ورقة رسمية وفي النهاية لم يسمحوا للرضع بالزيارة!”.

وحمَّلت الجهات الرسمية في السلطة والأجهزة الأمنية المسئولية عن تدهور وضعهم الصحي؛ حيث إنها الجهة المسؤولة التي اعتقلتهم وعذبتهم في “مسلخ أريحا” وأوصلتهم لهذه الحالة.

وأشارت إلى أن الجهات الرسمية والمؤسسات الحقوقية لم تستطع إنقاذ المعتقلين السياسيين رغم اعتقالهم من أكثر من 130 يومًا مؤكدة ;أن “المعتقلين السياسيين سينتصرون بفضل الله وبفضل أمعائهم الخاوية ودعوات المحبين والصادقين”.

وتابعت: “سيظل هؤلاء معتقلين سياسيين وأسرى محررين شرفاء وللأسف هؤلاء الأسرى المحررين يدفعون ضريبة حبهم لهذا الوطن والبلد”.

ويواصل خمسة معتقلين سياسيين في سجون أجهزة أمن السلطة لليوم الـ 26 تواليا إضرابهم المفتوح عن الطعام احتجاجًا على استمرار انتهاكات أجهزة السلطة بحقهم وسط تدهور وضعهم الصحي.

والمضربون هم الأسرى المحررون أحمد هريش وأحمد خصيب وقسام حمايل وجهاد وهدان وخالد نوابيت واعتقلوا إلى جانب منذر رحيب الذي لم يتمكن من الإضراب عن الطعام بسبب وضعه الصحي.

وفي تواصل لانتهاكات أجهزة السلطة قتل ليلة الخميس الشاب محمد طارق البنا (27 عامًا) من سكان قلقيلية والذي قضى تحت التعذيب في سجن استخبارات السلطة وهو شقيق المطارد للاحتلال محمود البنا أحد قادة مجموعات عرين الأسود.

وقالت شقيقة البنا: “محمد البنا شهيد في سجون السلطة محمد أخو القائد محمود البنا في عرين الأسود”.

وأضافت: “الي بيقتل شعبه خاين يكون مين كاين حرام عليكم فلسطين كلها بتعيط ع عدي ليش لازم توثقوا خيانتكم دايمًا وتكونوا نشاز وطالعين دايمًا عن صف الشعب”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات