الثلاثاء 21/مايو/2024

5 معتقلين سياسيين في سجون السلطة يواصلون إضرابهم عن الطعام

5 معتقلين سياسيين في سجون السلطة يواصلون إضرابهم عن الطعام

يواصل خمسة معتقلين سياسيين في سجون أجهزة ; السلطة إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الـ25 تواليا؛ احتجاجاً على استمرار انتهاكات أجهزة السلطة بحقهم.

وتدهورت الحالة الصحية الأحد الماضي لعددٍ من المعتقلين السياسيين في سجون السلطة بالضفة الغربية وأفادت مجموعة محامون من أجل العدالة أنه تم نقل المضربين الخمسة المعتقلين على ذمة قضية بيتونيا إلى المستشفى الاستشاري بسبب تردي وضعهم الصحي.

والمضربون هم الأسرى المحررون: أحمد هريش أحمد خصيب قسام حمايل جهاد وهدان وخالد نوابيت واعتقلوا إلى جانب منذر رحيب الذي لم يتمكن من الإضراب عن الطعام بسبب وضعه الصحي.

وأعربت مجموعة محامون من أجل العدالة عن قلقها إزاء تدهور الحالة الصحية للمعتقلين السياسيين المضربين عن الطعام في سجون السلطة.

وقالت المجموعة: “ننظر بعين القلق إزاء تدهور الحالة الصحية لهؤلاء المعتقلين نتيجة لاستمرار إضرابهم عن الطعام في ظل تواجدهم في مستشفى رام الله حيث تم نقلهم بعد تدهور حالتهم بفعل الإضراب”.

وبينت أن الأجهزة التنفيذية ; تمنع عائلات المعتقلين من زيارتهم في المستشفى بالرغم من خطورة حالتهم الصحية إلى جانب منع المحامي من لقائهم أو معرفة تفاصيل حالتهم الصحية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات