الجمعة 26/أبريل/2024

الحية: اللقاء مع الرئيس الأسد إيجابي وانطلاقة جديدة لمحور المقاومة

الحية: اللقاء مع الرئيس الأسد إيجابي وانطلاقة جديدة لمحور المقاومة

قال عضو المكتب السياسي لحركة “حماس” خليل الحية: إن اللقاء مع الرئيس السوري بشار الأسد كان دافئاً ولقاؤنا معه إيجابي ومنه نستأنف حضورنا في سوريا والعمل معها دعما لشعبنا ولاستقرار سوريا.

;وشدد “الحية” في مؤتمر صحفي أعقب لقاء جمع الرئيس السوري بشار الأسد بممثلين عن الفصائل الفلسطينية كافة في دمشق أن اللقاء دليل على أن روح المقاومة في الأمة تتجدد وهو رد على مشاريع الاحتلال في المنطقة.

; وكشف الحية عن تأكيده موقف حركته المساند لسوريا ووحدة أراضيها ودولتها ووقوفها ضد أي عدوان يستهدفها.

وشدد أن حركته تستعيد علاقتها مع سوريا بإجماع قيادتها وبقناعة بصوابية هذا المسار وتجاوز الماضي.

وقال القيادي في “حماس”: “نحن نطوي أي فعل فردي لم تقره قيادة “حماس” واتفقنا مع الرئيس الأسد على طي صفحة الماضي وقد أبدى الرئيس تصميمه على تقديم كل الدعم من سوريا للشعب الفلسطيني ومقاومته”.

وفي 15/9/2022 أصدرت حركة حماس بياناً صحفياً أكدت من خلالها على مُضيّها في بناء وتطوير علاقات راسخة مع سوريا خدمةً لقضية فلسطين لا سيما في ظل التطورات الإقليمية والدولية المتسارعة.

وأعربت “حماس” في حينه عن تقديرها لسوريا قيادةً وشعبًا؛ ودورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وتطلعت الحركة إلى أن تستعيد سوريا دورها ومكانتها في الأمتين العربية والإسلامية موضحة أنها تدعم كل الجهود المخلصة من أجل استقرار وسلامة سوريا وازدهارها وتقدمها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة بن غفير بحادث سير

إصابة بن غفير بحادث سير

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، اليوم الجمعة، إثر تعرضه لحادث سير....