السبت 27/أبريل/2024

شهيد بمواجهات مع الاحتلال في سلفيت

شهيد بمواجهات مع الاحتلال في سلفيت

استشهد شاب فلسطيني -فجر اليوم الأحد- متأثرًا بإصابته برصاص قوات الاحتلال “الإسرائيلي” خلال مواجهات في سلفيت في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان: إن الشاب مجاهد أحمد محمد داود (30 عاما) استشهد متأثرا بجروح حرجة أصيب بها في صدره ظهر السبت برصاص جيش الاحتلال الحي في قراوة بني حسان غربي سلفيت.

وأصيب 10 فلسطينيين -أمس السبت- برصاص جيش الاحتلال خلال اقتحام قوة عسكرية قرية قراوة بني حسان غربي مدينة سلفيت شمالي الضفة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية -في بيان مقتضب- إن إصابتين خطيرتين “برصاص الاحتلال الحي في الصدر وصلتا مستشفى سلفيت الحكومي”.

وتداول ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو لاقتحام قوات الاحتلال إلى القرية اندلعت على إثره مواجهات عنيفة مع الفلسطينيين.

وقال الصحفي الفلسطيني معين ريان -وهو من سكان القرية- لوكالة الأناضول إن “أكثر من 10 مركبات عسكرية إسرائيلية داهمت القرية ظهر السبت فاندلعت مواجهات عفوية مع السكان أصيب خلالها 10 مواطنين بالرصاص 3 منهم حالتهم خطرة”.

وأضاف أن المواجهات بدأت وسط القرية ثم انتقلت إلى أطرافها مشيرا إلى أن قوات الاحتلال عرقلت وصول السكان إلى مزارعهم لجني الزيتون وأجبر عمالا يعملون في ورشات بناء على مغادرتها.

وفي وقت سابق أعلن جيش الاحتلال عن عملية إطلاق نار استهدفت مركبة إسرائيلية وسط الضفة الغربية.

واستشهد الجمعة 4 فلسطينيين في مواجهات مع قوات الاحتلال بمناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة.

وتصاعدت المواجهات في الأشهر الأخيرة بالضفة الغربية المحتلة ولا سيما في منطقتي نابلس وجنين في حين كثّف جيش الاحتلال عملياته في أعقاب عمليات نفذها فلسطينيون.

وباستشهاد الشاب داود يرتفع عدد الشهداء منذ بداية العام 2022 إلى 171 شهيدا بينهم 15 منذ بداية تشرين الأول/ أكتوبر الجاري وفق وفا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات