الثلاثاء 30/أبريل/2024

أعمال عربدة لمستوطنين بمناطق بالضفة

أعمال عربدة لمستوطنين بمناطق بالضفة

أقدم مستوطنون مساء الثلاثاء على رشق المركبات الفلسطينية بالحجارة بمحيط مستوطنة “بيت ايل” شمال رام الله وفي منطقة عين أيوب غربا.

وتجمع عشرات المستوطنين عند حاجز التنسيق والارتباط ورشقوا المركبات بالحجارة ما أدى لتحطيم زجاج إحدى المركبات بحماية قوات الاحتلال التي كانت بكثافة في المكان.

وأطلق نشطاء دعوات للتوجه للتصدي للمستوطنين وحماية المنازل في المكان حيث شرع الشبان في التجمع بالقرب من الحاجز.

وفي السياق ذاته رشق مستوطنون مركبات المواطنين بالحجارة في منطقة عين أيوب حيث تجمع مستوطنون على الطريق بين قرية رأس كركر ودوار عين أيوب بحماية قوات الاحتلال التي كانت في المكان.

كما أصيب شاب من قرية عجول شمال رام الله بحجر في رأسه مساء اليوم الثلاثاء جراء اعتداء المستوطنين على مركبته قرب قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس.

وأفادت مصادر محلية أن المصاب تلقى الإسعافات الأولية داخل صيدلية في القرية مضيفة أن أعدادًا كبيرة من المستوطنين هاجمت مركبات المواطنين على طريق نابلس- رام الله ما تسبب بأضرار كبيرة في عدد من المركبات.

كما أغلق مستوطنون الليلة الشارع الواصل إلى الأغوار الشمالية قرب مفرق المالح واعتدوا على مركبات المواطنين.

وقال مسؤول ملف الأغوار بمحافظة طوباس معتز بشارات إن المستوطنين أغلقوا الشارع عند مفرق المالح ويقومون بتكسير مركبات المواطنين بالحجارة أمام أعين جيش وشرطة الاحتلال.

يذكر أن مناطق الأغوار الشمالية تشهد اعتداءات استيطانية يومية حيث يغلق المستوطنون الطرقات الرئيسية بين الحين والآخر وينفذون اعتداءات على المارة كما أنهم ينفذون اقتحامات متصاعدة في بعض تجمعات الأغوار مؤخرا وخاصة في خلة مكحول التي تشهد انتهاكات شبه يوميه في ساعات الليل منذ حوالي أسبوعين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

هنية يستقبل وفودًا جزائرية وتركية

هنية يستقبل وفودًا جزائرية وتركية

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام استقبل إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، عدة وفود وشخصيات وبحث معهم تطورات الحرب الصهيونية على غزة،...