الأربعاء 01/مايو/2024

مواجهات جنوب جنين والاحتلال يشنّ حملة اعتقالات بالضفة

مواجهات جنوب جنين والاحتلال يشنّ حملة اعتقالات بالضفة

اندلعت مواجهات في بلدة سلية الظهر جنوب جنين الليلة الماضية فيما شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجرا حملة اعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال أربعة فلسطينيين في بيت لحم بينهم طفل وذلك بعد مداهمة منازلهم في المناطق الشمالية والغربية بالمحافظة.

وطالت الاعتقالات الشاب آدم محمد عبد الرحمن درويش (19 عاماً) والطفل أحمد هاني يوسف دعامسة (13 عاماً) عقب مداهمة منزلي ذويهما في مخيم عايدة شمال بيت لحم.

واعتقلت قوات الاحتلال طلال فايز طلال الدبس وصامد أحمد حمادة أثناء وجودهما في مركبة بمنطقة “عقبة حسنة” غرب بيت لحم.

وفي سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة فلسطينيين من الخليل وهم إبراهيم عبد الرحمن الرجبي ونعيم الرجبي ومحمود حداد.

وأدى المستوطنون الليلة الماضية رقصات تلمودية ورددوا أغاني عبرية في ساحات المسجد الإبراهيمي بدعوى الاحتفال بعيد رأس السنة العبرية.

في غضون ذلك اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة سيلة الظهر بجنين وأعاق جنود الاحتلال تحركات المواطنين على عدة حواجز عسكرية جنوب جنين واحتجزوا طفلاً من العرقة غرب المدينة.

وأطلق جنود الاحتلال الأعيرة النارية وقنابل الغاز المسيل للدموع خلال المواجهات في جنين ما أدى إلى إصابة عدد من الشبان بحالات اختناق.

ونصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية على شارع جنين- نابلس وفي محيط بلدة عرابة وعلى مدخل قرية عنزة وبلدتي جبع والزاوية ودققت في هويات الفلسطينيين.

وكثف جيش الاحتلال من تواجده العسكري في محيط قرى وبلدات بير الباشا وعرابة ويعبد ومركة والزاويا وجبع واحتجز الطفل أمير يحيى لساعات أثناء تواجده بأرض عائلته في قرية العرقة.

;

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات