السبت 27/أبريل/2024

35 عملًا مقاومًا بالضفة والقدس بـ24 ساعة الأخيرة

35 عملًا مقاومًا بالضفة والقدس بـ24 ساعة الأخيرة

تصاعدت أعمال المقاومة بالضفة الغربية والقدس المحتلة ضد قوات الاحتلال ومستوطنيه خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

ورصد مركز المعلومات الفلسطيني “معطى” 35 عملًا مقاوما بالضفة والقدس خلال 24 ساعة الأخيرة أبرزها عمليتا إطلاق نار وتحطيم مركبات مستوطنين وكاميرات عسكرية للاحتلال.

واشتبك مقاومون مع قوات الاحتلال أثناء اقتحام مخيم بيت العين في نابلس واستهدفوا قوات الاحتلال بالنار قرب بلدة فقوعة في جنين.

وحطم الشبان الثائر مركبات مستوطنين بعد استهدافها بالحجارة في نابلس ومركبات مستوطنين وكاميرات عسكرية للاحتلال في بلدتي حوسان وتقوع ببيت لحم.

واندلعت مواجهات في 24 نقطة مواجهة شهدتها بلدات ومخيمات القدس ورام الله وجنين وقلقيلية ونابلس وبيت لحم والخليل رشق خلالها الشبان قوات الاحتلال ومستوطنيه بالحجارة والزجاجات الحارقة والمفرقعات النارية.

وتشهد عمليات المقاومة تصاعدًا ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه في الضفة الغربية والقدس المحتلة ما يربك حسابات الاحتلال ويفشل منظومته الأمنية.

ورصد مركز المعلومات الفلسطيني “معطى” في تقريره الدوري لأعمال المقاومة (832) عملاً مقاوماً خلال أغسطس/آب الماضي أصيب خلالها (28) إسرائيلياً بعضهم بجراحٍ خطرة.

وتصاعدت عمليات الاشتباك المسلح مع قوات الاحتلال تصاعداً ملحوظاً مقارنة بيوليو الماضي حيث بلغت عمليات إطلاق النار على أهداف الاحتلال (73) عملية (28 24) عملية منها في نابلس وجنين تواليًا حسب التقرير.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات