الجمعة 26/أبريل/2024

البرلمان الأوروبي يناقش الأوضاع الصحية في الضفة وغزة

البرلمان الأوروبي يناقش الأوضاع الصحية في الضفة وغزة
طالب رئيس “تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا” (تجمع أهلي) رياض مشارقة البرلمان الأوروبي الخميس بأن يكون له دور في دعم القطاع الطبي الفلسطيني.

ودعا إلى إنشاء لجنة اتصال تعمل على التنسيق مع مكاتب الاتحاد الأوروبي في الضفة وغزة لتسهيل دخول الأطباء إلى الأراضي المحتلة والمساعدة في تنفيذ المشاريع الطبية لتخفيف معاناة المرضى الذين يعانون بسب ممارسات الاحتلال غير الإنسانية.

جاء ذلك خلال مشاركة وفد تجمع الأطباء الفلسطينيين في الاجتماع الذي عقده البرلمان الأوروبي في مدينة بروكسل بدعوة من لجنة فلسطين في الاتحاد الأوروبي.

واستعرض مشارقة خلال كلمته إنجازات التجمّع وبرامجه التي تهدف لعمل نقلة نوعية من خلال دعم وتنمية الواقع الصحي للفلسطينيين عبر التركيز على مشاريع التنمية المستدامة وبرامج التعليم المستمر.

وذكر أنّ التجمع قدّم رزمة من المشاريع الصحية من أبرزها إنشاء بنك للدم في مستشفى الرنتيسي بغزة وإرسال الوفود الطبية التدريبية على جراحة سرطانات المسالك البولية في الضفة وبرنامج نقل تقنيات زراعة الكلى للقطاع المحاصر وإنشاء مركز حياة للتدريب على الطوارئ والكوارث هناك.

وخلال مداخلاتهم أشار العديد من نوّاب البرلمان الأوروبي لرفضهم الممارسات غير الإنسانية بحق الفلسطينيين وأكّدوا ضرورة تدخل البرلمان الأوروبي لوقف هذه الممارسات وطالبوا بضرورة تكثيف الدعم للفلسطينيين في المجالات كافة وبالأخص دعم القطاع الصحي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة بن غفير بحادث سير

إصابة بن غفير بحادث سير

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، اليوم الجمعة، إثر تعرضه لحادث سير....

45 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

45 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلامأدى 45 ألف مواطن صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى المبارك، في حين منعت قوات الاحتلال، العشرات من الشبان...