الأربعاء 01/مايو/2024

الاحتلال يقرر تسليم جثمان الشهيد محمد الشحام غدا الخميس

الاحتلال يقرر تسليم جثمان الشهيد محمد الشحام غدا الخميس

قررت سلطات الاحتلال الصهيوني اليوم الأربعاء تسليم جثمان الشحام (21 عامًا) يوم غدٍ الخميس.

وقال مدحت ديبة محامي عائلة الشهيد محمد الشحام في تصريحات صحفية إن الاحتلال سيسلم جثمان الشهيد الشحام عند الساعة 11:30 مساءً عبر حاجز قلنديا شمالي مدينة القدس المحتلة بحضور المحاميين وممثل العائلة ووالد الشهيد ثم نقله إلى منزل جده في مخيم قلنديا.

وتمكنت عائلة الشهيد “الشحام” من انتزاع ; قرارٍ بتسليم الاحتلال لجثمان نجلها في 21 أيلول/سبتمبر الجاري بعد احتجازه في ثلاجات الاحتلال أكثر من شهر ونصف وفق مصادر محلية.

تجدر الإشارة إلى أن تقرير الطب الشرعي لتشريح جثمان الشهيد محمد الشحام الذي صدر في 25 آب/أغسطس الماضي أظهر تعرضه لثلاث رصاصات أطلقها جنود الاحتلال الإسرائيلي تجاهه.

وقال المحامي مدحت ديبة إن الطبيب الفلسطيني أشرف القاضي أبلغه أن الشهيد أصيب بثلاث إصابات مباشرة.

وأكد أن الرصاصات أصابت: “الرأس: دخول الرصاصة من الجهة اليمنى للجبهة وخروجها من الرأس وإصابتها للدماغ ما تسببت بنزيف دماغي والصدر: اختراق الرئة والقلب والكبد وخروجها من الجسد والخاصرة اليمنى للجسد: أدت لإصابة الكلية”.

واستشهد الشاب محمد الشحام فجر يوم 15 آب/أغسطس الماضي إثر إطلاق قوات الاحتلال الرصاص على رأسه من نقطة الصفر عقب مداهمة منزله فجر الاثنين الماضي.

وأكد شهود عيان أن ما جرى هو “عملية اغتيال” لافتين إلى أن “الجنود أطلقوا رصاصة مباشرة فجرت رأس الشحام فور فتحه باب بيته وتركوه ينزف على الأرض لأكثر من 40 دقيقة دون السماح لذويه بالاقتراب منه”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات