الأحد 28/أبريل/2024

100 مؤسسة وجمعية وحزب يطلقون نداءً لنصرة الأقصى

100 مؤسسة وجمعية وحزب يطلقون نداءً لنصرة الأقصى

دعت أكثر من 100 جهة من أحزاب سياسية وجمعيات ومؤسسات ومبادرات شبابية من دول العالم للتفاعل بقوة وبمختلف الوسائل والفعاليات والبرامج مع الأحداث في المسجد الأقصى لحمايته وكسر اقتحاماته.

وفي بيان لها دعت هذه الجهات -اليوم الاثنين- لاستنهاض الضمائر الحية لتنفيذ المظاهرات والوقفات والاحتجاجات والمراسلات لذوي الشأن إضافة إلى استثمار المرحلة لتوعية الأمة بما يحاك ضد المسجد الأقصى المبارك من مؤامرات.

وطالبت المؤسسات المؤثرين والناشطين على شبكات التواصل والخطباء والعلماء لقول كلمتهم الداعمة لتوصل صوت الأقصى ولمساندة أهلنا المرابطين فيه.

وناشدت أهلنا الصامدين في مدينة القدس والضفة الغربية والداخل الفلسطيني وكل من يسعهم الوصول للمسجد الأقصى المبارك شدَّ الرحال إليه وتكثيف الوجود فيه طيلة المدة القادمة.

وحثت الدول الأعضاء في جامعة الدولة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي لعقد طارئة لإصدار موقف رافض لهذه الاقتحامات المستمرة وتفعيل العمل الدبلوماسي على الأصعدة الإقليمية والدولية؛ من أجل منعها.

كما طالبت المملكة الأردنية صاحبة الوصاية على المسجد الأقصى والمقدسات باتخاذ موقف حازم وتحمل مسؤولياتها التاريخية أمام هذه الأحداث.

ويأتي البيان بالتزامن مع دعوات منظمات الهيكل المستوطنين لمواصلة اقتحام المسجد الأقصى بأعداد كبيرة اليوم وغدا بمناسبة حلول ما يسمى برأس السنة فضلا عن سعيها لنفخ البوق في ساحات المسجد الأقصى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامواصلت قوات الاحتلال عمليات الاقتحام والمداهمة لقرى ومدن الضفة الغربية، فجر الأحد، وسط عمليات اعتقالات وتصدي...