الأحد 19/مايو/2024

حمادة يدعو الشعب الفلسطيني إلى مواصلة النفير لحماية الأقصى

حمادة يدعو الشعب الفلسطيني إلى مواصلة النفير لحماية الأقصى

دعا الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس” عن مدينة القدس محمد حمادة جماهير الشعب الفلسطيني إلى مواصلة النفير والحشد طيلة ساعات اليوم وفي الأيام القادمة والتصدي بكل قوة للاقتحامات الصهيونية ومخططات تدنيس المسجد الأقصى وإقامة الطقوس التوراتية في باحاته.

وأشاد حمادة في تصريحات إعلامية اليوم الاثنين (26-9) بصمود المقاومين والمرابطين وبسالتهم مضيفًا أن “مخططات المستوطنين ومؤامراتهم في تغيير معالم الأقصى وتقسيمه والسيطرة عليه لن تفلح وسيبقى المسجد إسلاميًّا خالصًا رغم أنف الاحتلال”.

وشدد على أن المسجد الأقصى والمرابطين فيه بحاجة إلى “دعم وإسناد حقيقي في وجه هذا الطوفان من الانتهاكات الصهيونية وتدارك الموقف قبل انقضاض المستوطنين على ما تبقى لشعبنا من سيادة في قدسه وأقصاه وهذه مسؤولية تقع على عاتق جميع الأحرار في العالم”.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي برفقة مئات المستوطنين صباح اليوم باحات المسجد “الأقصى” المبارك واعتلت مصلياته واعتدت على المرابطين وأجبرتهم على الخروج من باحاته في أول أيام الأعياد اليهودية.

وتصاعدت الدعوات الفلسطينية لتكثيف الرباط والحشد الدائم في المسجد الأقصى وحمايته والدفاع عنه من اقتحامات المستوطنين المتطرفين ومخططاتهم خلال موسم الأعياد اليهودية.

ووضعت أجهزة الأمن والشرطة الإسرائيلية في حالة تأهب قصوى خاصة في مدينة القدس المحتلة خلال عطلة الأعياد اليهودية التي تبدأ اليوم الاثنين وتستمر حتى منتصف تشرين الأول/أكتوبر القادم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الرشق: قلوبنا مع الشعب الإيراني الشقيق

الرشق: قلوبنا مع الشعب الإيراني الشقيق

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام أعرب عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية حماس، عزت الرشق، عن قلقه من الأنباء التي تحدثت عن تعرض طائرة...