الجمعة 10/مايو/2024

الخطيب: نفخ البوق وطقوس المستوطنين في الأقصى تنذر بحريق كبير

الخطيب: نفخ البوق وطقوس المستوطنين في الأقصى تنذر بحريق كبير

أكد الشيخ كمال الخطيب نائب رئيس الحركة الإسلامية في أراضي 48 أن نفخ البوق في المسجد الأقصى المبارك وغيره من الشعائر والطقوس الدينية التوراتية هو في الحقيقة نفخ على جمر ونار حريق كبير سيشتعل في كل المنطقة بفعل هذه الممارسات العنصرية والحمقاء.

وقال الخطيب في تصريحات صحفية: إن ساسة الاحتلال أصابهم عمى القلب ويزداد مع اقتراب حمّى الانتخابات والسعي لإظهار من الأكثر يمينية وتطرفًا تجاه المسجد الأقصى وفق حرية نيوز.

وأوضح أن عدم إلغاء اقتحامات اليهود للمسجد الأقصى سيصل بالاحتلال إلى حد مصادمة عقيدة 1700 مليون مسلم في العالم.

وأشار الخطيب إلى أنه ومنذ أسابيع وأشهر تعد الجماعات اليهودية العدة لموسم الاقتحامات السنوي الثاني حيث عيد رأس السنة العبرية وعيد الغفران وعيد العرش وغيرها وحيث الموسم السنوي الأول للاقتحامات.

وحذر من أن الأمر وصل إلى حد أن تعلن إحدى جمعيات بناء الهيكل المزعوم والمسماة “جبل الهيكل بأيدينا” إلى تنظيم سفريات مجانية من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب للمشاركة في اقتحام وتدنيس ساحاته وأداء طقوس وشعائر النفخ في البوق في ساحات المسجد.

وقال الخطيب: إن الاحتلال يبدأ السنة العبرية الجديدة بإعلان حرب سافرة على عقيدة وقبلة المسلمين لن تكون عاقبتها خيرًا ولا بركة.

وذكر بأن اقتحام شارون للمسجد الأقصى يوم 28/9/2000 كان الشرارة التي أشعلت الانتفاضة الفلسطينية الثانية التي عرفت باسم انتفاضة الأقصى.

وأوضح أن لبيد وغانتس وبن غفير ونتنياهو سيكونون شركاء في ذلك الإنجاز الخطير الذي يستوجب منح كل واحد منهم صفة “تأبط شرًا” و”شقيّ قومه”.

ونبه الخطيب إلى أن حكومة الاحتلال تتعمد سياسة الخطوة خطوة في تغيير الواقع في المسجد الأقصى المبارك بعد أن قضت المحكمة بالسماح بالصلاة الصامتة وسجود المستوطنين وستقضي بسماح النفخ في البوق في ساحات المسجد الأقصى.

وأقدم عضو الكنيست الإسرائيلي سمحا روثمان اليوم الجمعة على النفخ بالبوق اليهودي المعروف باسم “الشوفار” في مقبرة الرحمة المحاذية للسور الشرقي للمسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة.

وقال موقع /0404/ الإخباري العبري: إن روثمان ونشطاء يمينيين حاولوا النفخ بالبوق عند السور الشرقي للمسجد الأقصى مضيفا أن الشرطة تدخلت ومنعتهم واعتقلت أحد النشطاء اليمينيين اليهود.

وأظهر مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي النائب اليهودي ينفخ بالفعل في “الشوفار” بكل حرية.


والنفخ بـ”الشوفار” هو طقس ديني يهودي يتم خلاله النفخ عبر قرن كبش في صلاة الصباح أثناء الشهر الذي يسبق عيد رأس السنة العبرية وفي يوم العيد نفسه وفي يوم الغفران وفق المعتقدات اليهودية.

وتبدأ الأحد القادم سلسلة من الأعياد اليهودية وتستمر لثلاثة أسابيع وسط تحذيرات من اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى وتداعيات ذلك على الأوضاع الأمنية في فلسطين المحتلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات