الخميس 02/مايو/2024

غانتس يوقع قرارًا بسلب أموال تعود لأسرى فلسطينيين وعوائلهم

غانتس يوقع قرارًا بسلب أموال تعود لأسرى فلسطينيين وعوائلهم

ذكرت وسائل إعلام عبرية أن “تل أبيب” بدأت أمس الاثنين عملية سلب ملايين الشواقل التي يتم تحويلها من السلطة الفلسطينية إلى الحسابات الخاصة لمعتقلين فلسطينيين في سجون “إسرائيل”.

وقالت صحيفة /يسرائيل هيوم/ العبرية اليوم الثلاثاء (20-9) إن “وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس وقع أمس الاثنين على قرار بسلب 10 ملايين شيقل (3 ملايين دولار) من الأموال التي يتم تحويلها من السلطة الفلسطينية لصالح المعتقلين في السجون”.

وزعمت الصحيفة أن “هذه العملية تأتي ضمن مخطط محاربة المنظمات الإرهابية والمدفوعات التي تحولها السلطة للمعتقلين الفلسطينيين” وفق تعبيرها.

وأشارت إلى أن “الأموال التي سمح غانتس بالاستيلاء عليها؛ تدفعها السلطة الفلسطينية للمعتقلين الذين يقضون عقوباتهم في السجون الإسرائيلية وللسجناء المفرج عنهم ولعائلات المعتقلين”.

وبينت الصحيفة أن الأموال المسلوبة تخص 86 أسيرًا فلسطينيًّا ولعوائلهم لافتة إلى أن “السلطات الإسرائيلية وجهت أوامر للبنوك التي يوجد بها حسابات للمعتقلين وعوائلهم من أجل الحجز على أموالهم”.

يشار إلى أن العدد الإجمالي للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال بلغ حتى نهاية آب/أغسطس الفائت نحو أربعة آلاف و650 أسيرًا منهم 32 أسيرة و180 طفلاً وقرابة 743 معتقلاً إداريًّا وفق مؤسسات تعنى بشؤون الأسرى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات