الجمعة 10/مايو/2024

طه: نقدر رفض الرئيس التشيلي تسلم أوراق اعتماد السفير الصهيوني

طه: نقدر رفض الرئيس التشيلي تسلم أوراق اعتماد السفير الصهيوني

أعرب الناطق باسم حركة حماس جهاد طه عن تقدير الحركة لرفض رئيس دولة تشيلي غابرييل بوريش تسلّم أوراق اعتماد سفير الكيان الصهيوني احتجاجاً على قتل جيش الاحتلال للأطفال الفلسطينيين في غزة.

ودعا الناطق باسم الحركة تشيلي والدول كافة إلى قطع العلاقة مع الكيان المحتل انتصاراً لقضايا التحرّر والعدالة الإنسانية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وألغى رئيس دولة تشيلي الخميس مراسم تقديم أوراق اعتماد ممثل حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

ونقلت وسائل إعلام تشيلية عن مصادر حكومية قولها: إن إلغاء حفل اعتماد السفير جيل أرزيلي جاء بعد إبلاغ الرئيس التشيلي بحادث استشهد فيه فتى فلسطيني يبلغ من العمر 17 عاما برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية.

وقالت وكالة Ex-Ante إن قرار الرئيس التشيلي كان مرتبطا بعدوان نفذه جيش الاحتلال في الضفة تسبب من خلاله باستشهاد طفل بالرصاص.

وأضافت أن الإجراء لم يلغ بل تأجل للأسبوع الثاني من أكتوبر القادم لكنها لم تستبعد أن تقدم حكومة الاحتلال الإسرائيلي احتجاجا دبلوماسيا.

وبوريك المنتمي إلى الحزب الشيوعي والذي أصبح أصغر رئيس في تاريخ تشيلي بعد فوزه في الانتخابات نهاية العام الماضي كان منذ مدة طويلة من منتقدي الاحتلال “الإسرائيلي”. وعندما كان نائبا في البرلمان أيد مشروع قانون يقترح مقاطعة البضائع الإسرائيلية من المستوطنات في الضفة الغربية والقدس المحتلتين ومرتفعات الجولان التي تحتلها “إسرائيل”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام

قرّرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) إغلاق مقرها الكائن في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، نتيجة تكرار اعتداءات المستوطنين، التي كان...