الجمعة 03/مايو/2024

4 شهداء و54 عملية وإصابة 29 إسرائيليًّا بالضفة الأسبوع الماضي

4 شهداء و54 عملية وإصابة 29 إسرائيليًّا بالضفة الأسبوع الماضي

استشهد 4 مواطنين فلسطينيين برصاص الاحتلال الأسبوع الماضي وأصيب 29 جندياً ومستوطناً واندلعت مواجهات في 109 نقاط ونفذ مقاومون عملية طعن واحدة و18 عملية إطلاق نار و36 عملية إلقاء عبوات متفجرة وزجاجات حارقة في عدة مناطق بالضفة الغربية المحتلة.

;ففي أمس الجمعة اندلعت مواجهات في 17 نقطة في القدس المحتلة ونابلس وقلقيلية والخليل وبيت لحم ورام الله.
;
;وأصيب مستوطنان خلال مواجهات في قرية سنجل قضاء رام الله في حين ألقى الشباب الثائر عبوات متفجرة صوب حاجز الجلمة في جنين وزجاجات حارقة تجاه قوات الاحتلال في مخيم العزة ومخيم الدهيشة وترمسعيا وعزون.

والخميس استشهد الشاب هيثم هاني مبارك (17 عاماً) من خربة أبو فلاح برام الله بعد تنفيذه عملية طعن أصابت جندياً صهيونياً بجراح.

واندلعت مواجهات في 18 نقطة في جنين ونابلس والقدس والخليل ورام الله وبيت لحم وألقيت عبوات متفجرة صوب قوات الاحتلال في مدينة جنين وبرقين وأبو ديس وزجاجات حارقة في دير نظام ومستوطنة “بيت إيل” ومحيط قبر يوسف وأبو ديس.

ونفذ مقاومون 4 عمليات إطلاق نار على أهداف للاحتلال في حوارة ومدينة جنين ومحيط قبر يوسف ومستوطنة “كرمي تسور”.

واعترف الاحتلال بإصابة أحد جنوده بالرصاص خلال اشتباكات شديدة في مدينة جنين في حين أصيبت مستوطنة بالحجارة قرب مستوطنة “يتسهار” ومستوطن بالرصاص في حوارة جنوب نابلس.

والأربعاء استشهد الشاب يونس غسان التايه (21 عامًا) برصاص الاحتلال في مخيم الفارعة.

واندلعت مواجهات في 19 نقطة في القدس وطوباس وجنين وقلقيلية ونابلس ورام الله ونفذ مقاومون عمليتي إطلاق نار صوب قوات الاحتلال في اليامون وحاجز بيت فوريك وألقوا عبوات متفجرة على قوات الاحتلال في حاجز الجلمة وعزون ومخيم الفارعة.

وألقى الشباب الثائر زجاجات حارقة على أهداف صهيونية في عزون ومستوطنة “بيت إيل” ومستوطنة “بيتار عيليت” والطور.

والثلاثاء استشهد الشاب محمد موسى سباعنة (29 عاما) برصاص الاحتلال في جنين واندلعت مواجهات في 16 نقطة في القدس والخليل ورام الله وبيت لحم وجنين ونابلس وقلقيلية.

ونفذ مقاومون ثلاث عمليات إطلاق نار استهدفت الاحتلال في مدينة جنين وبيت أمر وحاجز بيتونيا.

وأصيب مستوطن بعد رشق مركبته بالحجارة قرب مستوطنة “عصيون” في حين ألقى الشباب الثائر عبوات متفجرة وزجاجات حارقة صوب قوات الاحتلال التي اقتحمت قرية سنجل قضاء رام الله ومدينة جنين.

والاثنين استشهد الشاب طاهر محمد زكارنة (19 عامًا) برصاص الاحتلال في قباطية واندلعت مواجهات في 14 نقطة في الخليل ورام الله وبيت لحم وجنين وسلفيت ونابلس وطوباس.

ونفذ مقاومون 4 عمليات إطلاق نار ضد قوات الاحتلال التي اقتحمت قباطية ومخيم العين والحي الشرقي جنين وطوباس.
;
وألقى الشباب الثائر عبوات متفجرة وزجاجات حارقة صوب معسكر الاحتلال المقام قرب مسجد بلال بن رباح وطالت الزجاجات الحارقة أيضاً أهدافاً صهيونية في مخيم العين وقباطية ومستوطنة “مجدال عوز” وحوسان ومستوطنة “أريئيل” وحاجز تياسير.

والأحد اندلعت مواجهات في 15 نقطة في الخليل ورام الله وجنين ونابلس وطوباس وقلقيلية.

ونفذ مقاومون 5 عمليات إطلاق نار في الأغوار الشمالية ورام الله والخليل ونابلس ورام الله.

وأصيب بعملية إطلاق النار في منطقة البقيعة بالأغوار 7 جنود صهاينة في حين أصيب 4 آخرون في النبي صالح وواحد بالحجارة في وادي الحرامية قريب سلواد.

وألقى الشباب الثائر عبوات متفجرة صوب قوات الاحتلال في قريتي عابود وراس كركر وزجاجات حارقة في مثلث خرسا وعزون.

والسبت الماضي اسـتشهد الأسـيـر موسى هارون أبو محيميد (40 عامًا) من بيت تعمر؛ نتيجة الإهمال الطبي في سجون الاحتلال

واندلعت مواجهات في 10 نقاط في القدس والخليل ورام الله وبيت لحم وسلفيت وقلقيلية والطيبة.

وأصيب مستوطن بعد رشقه بالحجارة قرب دير استيا قضاء سلفيت في حين ألقيت عبوات متفجرة على قوات الاحتلال في قرية عابود وزجاجات حارقة صوب ; مستوطنة “مجدال عوز” ومستوطنة “حفات بئير”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...