السبت 27/أبريل/2024

هيئة تحذر من استشهاد الأسير أبو حميد في أي لحظة

هيئة تحذر من استشهاد الأسير أبو حميد في أي لحظة

حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم السبت من استشهاد الأسير المريض بالسرطان ناصر أبو حميد “في أي لحظة”.

وأوضح المتحدث باسم الهيئة حسن عبد ربه أن “الاحتلال مارس الإهمال الطبي بحق الأسير أبو حميد إذ لم يعد الأسير يتلقى أي جرعة علاج منذ شهرين”.

وأضاف أن ذلك يرجع إلى أن “جسد ناصر لم يعد يقوى أو يتجاوب مع تلك العلاجات” وفق وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”.

وكان نادي الأسير الفلسطيني قد أعلن الخميس الماضي “صدور تقرير طبي جديد يفيد بأن الأسير المصاب بالسرطان أبو حميد يحتضر”.

من جهتها قالت جمعية “واعد” للأسرى والمحررين في ذات اليوم إن “مستشفى أساف هروفيه أخلي مسؤوليته الطبية عن الأسير المريض بالسرطان ناصر أبو حميد ويوصي بالإفراج عنه”.

وكشفت عائلة الأسير أبو حميد في تصريح سابق أنَّ “التوصية الطبية التي حصل عليها خلال الساعات الأخيرة تدعو إلى فحص إمكانية السماح له بالخروج من السجن ليقضي أيامه الأخيرة بين عائلته”.

وبدأ الوضع الصحي للأسير أبو حميد بالتدهور بوضوح منذ شهر آب/أغسطس 2021 إذ عانى من آلام في صدره ليتبين لاحقًا أنه مصاب بورم على الرئة.

وأبو حميد من مخيم الأمعري في رام الله معتقل منذ عام 2002 ومحكوم بالسجن المؤبد 7 مرات و50 عامًا.

وواجه الأسير أبو حميد ظروفًا صحية صعبة جراء الإصابات التي تعرض لها أثناء اعتقاله وخلال العام المنصرم؛ تفاقم وضعه الصحي كثيرا تحديدًا في شهر آب/أغسطس وتبين أنه مصاب بورم في الرئة.

والأسير أبو حميد هو أسير من بين خمسة أشقاء يواجهون الحكم مدى الحياة في سجون الاحتلال حيث اعتقل أربعة منهم عام 2002 وهم: نصر وناصر وشريف ومحمد إضافة إلى شقيقهم إسلام الذي اعتقل عام 2018.

إلى جانبهم لناصر شقيق سادس شهيد وهو عبد المنعم أبو حميد كما أن بقية العائلة تعرضت للاعتقال وحرمت والدتهم من زيارتهم لسنوات وفقدوا والدهم خلال سنوات اعتقالهم وتعرض منزل العائلة للهدم خمس مرات آخرها عام 2019.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

جنين - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شابان وأصيب آخران، فجر اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب حاجز "سالم" العسكري غربي مدينة جنين،...