السبت 27/أبريل/2024

الاحتلال يحكم بالسجن 7 و8 سنوات على أسيرين من حيفا

الاحتلال يحكم بالسجن 7 و8 سنوات على أسيرين من حيفا

قضت محكمة إسرائيلية بسجن شابين فلسطينيين من مدينة حيفا شمال فلسطين المحتلة على خلفية مشاركتهما بأحداث “هبة الكرامة” في الداخل المحتل خلال معركة سيف القدس في أيار/مايو 2021.

وذكرت مصادر محلية أن محكمة الاحتلال في حيفا أصدرت الأسبوع الجاري حكمًا بالسجن لمدة 8 سنوات على الشاب آدم اسكافي (20 عامًا) و7 سنوات على الشاب يزن حرب (19 عامًا) وكلاهما من حيفا.

ويقبع الشابان في سجن مجدو شمال فلسطين المحتلة بعد اعتقالهما في تموز/يوليو 2021.

وأعلن الشاباك (المخابرات العامة الإسرائيلية) والشرطة الإسرائيلية الأسبوع الماضي اعتقال 7 شبان فلسطينيين من مدينة عكا شمال فلسطين المحتلة على خلفية أحداث هبة الكرامة.

واعتقل الاحتلال مئات الشباب الفلسطينيين من الداخل الفلسطيني على خلفية الهبة الشعبية التي اندلعت نصرة للقدس والأقصى والشيخ جراح وقطاع غزة وتنديدا باعتداءات المستوطنين على المواطنين العرب بحماية الشرطة في أيار/ مايو 2021.

وأعلنت النيابة العامة الإسرائيلية مؤخرًا عن تقديم 397 لائحة اتهام ضد 616 متهمًا غالبيتهم العظمى من الفلسطينيين ورُبعهم قاصرون.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

جنين - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شابان وأصيب آخران، فجر اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب حاجز "سالم" العسكري غربي مدينة جنين،...