الأحد 19/مايو/2024

لافتة وسط الشلف الجزائرية توضح المسافة عن القدس.. والسكان يشيدون

لافتة وسط الشلف الجزائرية توضح المسافة عن القدس.. والسكان يشيدون

في خطوة رمزية ولافتة تعبر عن أصالة الشعب الجزائري تجاه القضية الفلسطينية وعشقه لها نصبت بلدية الشلف غرب البلاد والتي تبعد عن العاصمة الجزائرية 200 كيلومتر لافتات توضح البعد المكاني عن مدينة القدس المحتلة.

وظهر في الصور التي تناقلتها وسائل التواصل الاجتماعي لافتات مكتوب عليها 4239 كم القدس عاصمة فلسطين وهي المسافة التي تبعد من وسط مدينة الشلف غرب الجزائر إلى القدس المحتلة.

وتربط الشعب الجزائري والدولة الجزائرية علاقات متميزة مع الشعب الفلسطيني حيث ترفض البلاد التطبيع مع الكيان الصهيوني ويجري رئيسها عبد المجيد تبون سلسلة حوارات من أجل تقريب وجهات النظر والعمل على إنجاز المصالحة الفلسطينية.

عدنان العبدي -رئيس المجلس الشعبي لمدينة الشلف- يقول: من الجزائر إلى فلسطين ومن الشلف إلى القدس ومن حسيبة إلى صلاح الدين المسافة تقاس بالشهداء.

ولاقت هذه الخطوة ترحيبًا كبيرًا من الجزائريين في مدينة الشلف يرصدها المركز الفلسطيني للإعلام.

جمال عمارة يقول: بارك الله فيكم على هذه الخطوة والتذكير بفلسطين والقدس.

أما حدو محمد فقد أكد أن الشعب الجزائري مع فلسطين دومًا في حين أشارت سناد حسين أنها فكرة جميلة.

أما زنتر بن سالم فقد أكد أن فلسطين في القلب مشيدًا بالفكرة التي نفذت في قلب مدينة الشلف.

أما عمار شحيمة فقد أكد أنها أجمل لافتة في الشلف أما عليلو بلحميسي فقد أشار إلى أن هذه الفكرة لها الكثير من المعاني في دعم الشعب الفلسطيني.

معمر الشردودي من جانبه قال: “أحسنتم تبقي في الذاكرة فلسطين في القلب من شلف للقدس”.

رشيد بلقاسمي قال: أنا مع فلسطين ظالمة أو مظلومة ومع رئيس البلدية ما دام مع فلسطين في حين أن مسعودان محمد كتب: يعطيك الصحة الرايس هنا أقف لك وقفة أحترام وتجليل وعرفة أن معدنك نفيس تحياتنا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الرشق: قلوبنا مع الشعب الإيراني الشقيق

الرشق: قلوبنا مع الشعب الإيراني الشقيق

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام أعرب عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية حماس، عزت الرشق، عن قلقه من الأنباء التي تحدثت عن تعرض طائرة...