الجمعة 26/أبريل/2024

الاحتلال يعتقل 3 مواطنين في الضفة وفتاة في القدس

الاحتلال يعتقل 3 مواطنين في الضفة وفتاة في القدس

اعتقلت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، فجر الجمعة، ثلاثة مواطنين من جنين ونابلس وطوباس، في حين اعتقلت الليلة الماضية فتاة من القدس.

ففي جنين؛ أفادت مصادر محلية أنّ قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت الأسير المحرر مهنا خالد الشرقاوي من منزله في بلدة الزبابدة جنوب جنين، في حين اشتبك مسلحون مع قوات أخرى في برقين ومدخل جنين الغربي.

وبينت المصادر أنّ وحدات خاصة حاصرت منزل الشرقاوي الذي تعرض للاعتقال عدة مرات بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي، ثم اقتحمته، واعتقلته.

وأضافت المصادر أنّ الاحتلال اقتحم منذ ساعات الفجر الأولى، جنين، بمشاركة الوحدات الخاصة، واقتحمت دوريات عسكرية من مداخل برقين وشارع حيفا وحاجز الجلمة، وسيّرت الدوريات في عدة مناطق؛ ما أثار حالة استنفار في جنين ومخيمها، وقد انتشر مسلحون وفرق الإرباك الليلي في عدة مناطق، كما أطلق مسلحون النار واشتبكوا مع الاحتلال.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن أحمد مصطفى عوايصة من سكان وادي الفارعة في طوباس، أثناء مروره على حاجز زعترة جنوب نابلس في طريقه إلى مدينة رام الله، وفق تأكيد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أدهم لطفي حامد، من بلدة سلواد شرقًا، وفق مصادر محلية.

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال، الليلة الماضية، فتاة من مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة.

وأمس الخميس، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث ارتقى شهيد من مخيم قلنديا بالقدس في مواجهات اندلعت في مدينة البيرة، في حين اعتقل الاحتلال 7 مواطنين منهم شقيقان، واستدعى نائب مدير الأوقاف الإسلامية بالقدس للتحقيق.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة بن غفير بحادث سير

إصابة بن غفير بحادث سير

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، اليوم الجمعة، إثر تعرضه لحادث سير....