الخميس 09/مايو/2024

وقفات في الضفة للمطالبة باسترداد الجثامين المحتجزة لدى الاحتلال

وقفات في الضفة للمطالبة باسترداد الجثامين المحتجزة لدى الاحتلال

شارك العشرات من المواطنين، اليوم السبت، في  وقفة للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال، في نابلس والخليل.

وطالب ذوو الشهداء المحتجزة جثامينهم، خلال الوقفة  التي  نظمتها مجموعات حقوقية، وحملة “بدنا ولادنا”، الجهات المسؤولة بالعمل على استرداد جثامين أبنائهم الشهداء من ثلاجات الاحتلال ومقابر الأرقام.

وتظاهر العشرات على دوار الشهداء في مدينة نابلس، ودوار ابن رشد في مدينة الخليل، في وقفات مركزية، رافعين يافطات تطالب باسترداد الجثامين.

وتأتي الوقفة  ضمن فعاليات اليوم الوطني لاسترداد جثامين الشهداء، دعما لنضال عائلات الشهداء المحتجزة جثامينهم في استرداد أبنائهم من ثلاجات الاحتلال ومقابر الأرقام. 

كما ستنطلق حملة إلكترونية، اليوم، للتغريد على مواقع التواصل الاجتماعي تحت وسم “بدنا ولادنا”، “ReturnUorChildren”.

وتسعى الحملة لتشكيل ضغط شعبي ورسمي على سلطات الاحتلال لإجبارها على إعادة جثامين أبنائهم الموجودة في الثلاجات و”مقابر الأرقام”.

وتشير المعطيات إلى احتجاز جثامين حوالي (251) شهيدًا في “مقابر الأرقام”، أقدمهم أنيس دولة، أحد القادة العسكريين في القوات المسلحة الثورية، والمحتجز منذ العام 1980.

وإمعانا في جريمته؛ فإن الاحتلال يرفض الاعتراف بمصير (68) مفقوداً، أو الكشف عن أماكن وجودهم.

وبحسب معطيات فلسطينية، فإن قوات الاحتلال احتجزت منذ أكتوبر/تشرين الأول 2015، جثامين أكثر من (250) فلسطينيًّا استشهدوا أو أعدموا ميدانيًّا برصاص قوات الاحتلال، وأفرجت عن غالبيتهم لاحقا. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات