الأحد 19/مايو/2024

مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة

مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، حملة دهم وتفتيش واعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

 ففي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة، وداهمت عدة منازل، واعتقلت المواطنين عوني الشخشير، من منطقة رأس العين، ومنتصر الشنار، من شارع تل.

 وفي جنين، أصيب واعتقل عدد من المواطنين، فجر اليوم الأربعاء، إثر اقتحام قوات الاحتلال مخيم جنين وسط اندلاع مواجهات.

واعتقلت قوات الاحتلال المواطنين، عصام محمد أبو خليفة، صهيب عيسى الغول، وعماد عمر أبو الهيجا، واحتجزت الشابين كامل فخري حويل، ومجدي عوني حويل، لساعات بعد اقتحامها المخيم.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم جنين برفقة جرافة و70 آلية عسكرية، ونشرت القناصة على أسطح العمارات السكنية، ومنعت سيارات الإسعاف من الدخول إلى المخيم، وشرعت بمداهمة عدد من المنازل والعبث بمحتوياتها.

وفي الأثناء، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال، التي أطلقت القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع والأعيرة الحية، ما أدى إلى إصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق بالغاز السام والمدمع.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين محمد مصطفى النجار من مخيم العزة شمالا، وقُتادة ناصر شوشة من بلدة حوسان غربا.

واقتحمت قوات الاحتلال منزل المواطن جورج نصري، وفتشته، وحطمت زجاج نوافذه في بيت ساحور شرقا.

وفي القدس العاصمة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قطنة شمال غرب المدينة، واعتلت أسطح المنازل، واعتقلت الشاب محمد عدنان طه، بعد مداهمة منزله.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال  الأسير المحرر أحمد باجس حجاج، من بلدة بيت ريما، بعد مداهمة منزله وتفتيشه.  

و”حجاج” أسير سابق أمضي 17 عاماً في سجون الاحتلال، وأفرج عنه قبل عامين.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر مصطفى نخلة من مخيم الجلزون شمال رام الله، والمواطن محمد عزات حماد من بلدة سلواد شرقاً.

ومن البيرة، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني الأسير المحرر عاصم الكعبي، بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات